X
    الأقسام: أخبار

موتورولا ديفور Motorola Devour

من الواضح أن موتورولا وجدت في أجهزتها التي تعمل بنظام أندرويد سوقاً ممتازاً أخرجها من أزمتها المالية العاتية التي عانت منها الشركة في العام الماضي, فلا يمكن أن يمضي شهرين دونما أن نسمع عن جهاز جديد من موتورولا, منها ما هو مخصص لدول معينة ومنها ما يتم تسويقه حول العالم.

أمس أعلنت الشركة إطلاقها لهاتف جديد هو موتورولا Devour (ديفور), لم تُكشف بعد تفاصيل السعر لكن من المتوقع أن يكون أرخص من درويد (الذي يُباع بحوالي الـ 200 دولار مع عقد من شركة Verizon الأمريكية). يبدو الهاتف للوهلة الأولى شبيهاً بجهاز درويد لكنه في الواقع مختلف من عدة نواحٍ.

العتاد Hardware:

على غرار درويد, يأتي ديفور بلوحة مفاتيح صلبة كاملة, لكن الخلاف الأول يأتي بحجم الشاشة الذي يبلغ 3.1 إنش بدقة 320×480  بيكسل, وهي أصغر وأقل دقة من شاشة درويد بقياس 3.7 إنش ودقة 480×854 بيكسل.

أما بالنسبة للمعالج فلم تُعلن الشركة عنه بعد لكن بما أن الهاتف سيتم تسويقه كهاتف متوسط المستوى فمن المتوقع أن يعمل الهاتف بمعالج من نوع Qualcomm بسرعة 600 ميغاهرتز.

يحتوي الجهاز على ماوس (Trackpad) ضوئية تقع أسفل الشاشة, ومن المتوقع أن يحتوي على كاميرا بدقة 3 ميغابيسكل مع زووم رقمي, بالإضافة إلى مقياس للتسارع Accelerometer ومايكروفون مزدوج لإلغاء الضجيج. كما يأتي الجهاز مع بطاقة ذاكرة من نوع microSD بسعة 8 غيغابايت.

البرنامج Software:

سيقدم ديفور تجربة مستخدم مختلفة تماماً عن تلك الموجودة في درويد ومعظم أجهزة أندرويد الأخرى, إذ يأتي الجهاز مع واجهة Motoblur الخاصة بموتورولا ,والتي شاهدناها سابقاً في جهاز Motorola Cliq. وتقدم هذه الواجهة دفقاً من المعلومات على الشاشة الرئيسية للجهاز كآخر التحديثات الخاصة بالشبكات الاجتماعية كفيس بوك أو تويتر, والبريد الالكتروني والرسائل القصيرة, وهو بهذا يقدم واجهة مميزة لا نراها في واجهات أندرويد الافتراضية. (هذه الواجهة تذكرنا بالواجهات التي يقدمها جهاز إكسبيريا X10 من سوني إريكسون). كما تقدم الواجهة ميزة جميلة وهي عمل نسخ احتياطية اوتوماتيكية لمعلومات المستخدم وإعدادات الهاتف.

الشيء الغير جيد في هذا الجهاز هو أنه وحسب المتوقع يعمل بأندرويد Android 1.6 وليس الإصدار الأخير Android 2.1 الذي شاهدناه في Nexus One ولا حتى Android 2.0 الذي شاهدناه في درويد. وللأسف لا ندري إن كانت موتورولا تخطط لتحديث النظام إلى أندرويد 2.1 فهي حتى الآن لم تقم بتحديث أي من أجهزتها التي تعمل بأندرويد 1.6 إلى 2.0 ولا إلى 2.1. لكن على كل حال سننتظر لنرى ما ستقدمه الشركة في الأيام القادمة.

~ عبر موقع أردرويد ~

Leave a Comment