X

أفضل 5 أجهزة لوحية بنظام الأندرويد لعام 2011

كان عام 2011 العام الذي انطلق فيه جيل الأجهزة اللوحية حيث ان الشركات بدأت بعراك مع بعضها البعض لتثبت من الأفضل . لقد رأينا جيلا جديدا من الأنوية و رأينا الكثير من التصاميم الجذابة و العصرية , ومن المتوقع ان يكون هنالك عراكا اقوى من العراك في العام الحالي في عام 2012 , ولكن الأن دعونا نستعرض افضل 5 اجهازة لوحية تعمل بنظام تشغيل الأندرويد :

الجهاز الأول – Motorola xoom: الجهاز اللوحي المعد بنظام اندوريد قرص العسل المخصص للأجهزة اللوحية، حيث أن جوجل قامت باختيار شركة موتورولا للبدء بعصر جديد في عالم الأجهزة اللوحية وعصر حديث في نظام الأندرويد. إذ انه تم إصدار الجهاز في الخامس من شهر فبراير من شركة الاتصالات Verizon.

ما جعل هذه الجهاز بارزا انه كان أول جهاز لوحي يعمل بنظام الأندوريد وكان أيضا يعتبر أول جهاز لوحي مزود بكاميرا أمامية وخلفية.

الجهاز الثاني – Samsung Galaxy Tab 10.1: كانت سامسونج قد أنتجت جهازها اللوحي وكان من المفروض انه سيتم إصداره في وسط شهر مارس، إلا انه تأخر في الصدور وذلك بسبب إعلان شركة ابل عن جهازها اللوحي الثاني IPAD 2 حيث أن شركة سامسونج تمهلت وأعادت تنظيم الجهاز، وبالفعل كان التمهل أفضل قرار اتخذته شركة سامسونج فعندما أصدرت جهازها اللوحي كان انحف جهازا لوحيا وكان يمتاز بخفة وزنه وسرعة معالجه، إذ أن سرعة المعالج كانت أكبر من باقي معالجات الأجهزة اللوحية.

تم إصدار الجهاز في الثامن من شهر يونيو في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية وكان قد لاقى انتشارا واسعا وسريعا جدا في باقي أنحاء العالم.

الجهاز الثالث – Sony Tablet S: تروت شركة سوني مليا وفي يوم الحادي عشر من سبتمبر طرحت جهازا لوحيا رائعا شكله جديد ومختلف عن باقي تصاميم الأجهزة اللوحية. فالجهاز يمتاز بانحناء رائع من الخلف كان يعطيه منظرا جميلا وخاص. ودخلت شركة سوني السوق عندما كانت شركة سامسونج مسيطرة على سوق الأندوريد ولكنه للأسف لم يحظ بشعبية وبترويج مثلما حظي Samsung Galaxy tab 10.1.

الجهاز يعمل بشاشة حجمها 9.4 ويعمل بنظام تشغيل اندرويد “قرص العسل”. ومن الممكن إضافة ذاكرة خارجية للجهاز ويمتاز بخفة وزنه. ولكن للأسف يبدو أن الشركة اليابانية لم تقم بتسويق الجهاز بشكل صحيح إلا انه حقا يستحق الانتشار الاكبر.

الجهاز الرابع – Kindle Fire: تم إصدار الجهاز يوم الخامس عشر من شهر نوفمبر من شركة أمازون التي كانت لها أول تجربة في سوق الأجهزة اللوحية. وأرادت شركة أمازون أن تظهر بصورة مختلفة وبالفعل نجحت بالظهور بشكل مختلف لأنها لجأت لاستخدام نظام الاندوريد “خبز الزنجبيل” وأدرجت بعض التعديلات عليه ليكون نسخة خاصة لها.

كان ابرز ما في الجهاز هو سعره فكان يباع بسعر 199 دولارا أمريكيا فقط وهذا السعر يعتبر نقطة تحول في هذا الجهاز فلاقى رواجا خياليا ومبيعات هائلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

الجهاز الخامس – Asus Transformer Prime: لم يكن هذا الجهاز أول جهاز لشركة آسوس، ولكنه الجهاز الذي يعتبر نقلة نوعية بالنسبة لكافة الأجهزة اللوحية. فالجهاز يجمع بين الجهاز اللوحي واللاب توب، فهو يحتوي على لوحة مفاتيح ملائمة للجهاز بشكل تام مما يظهره وكأنه جهاز لاب توب وليس جهازا لوحيا !

يعتبر الجهاز من أسرع الأجهزة المتوفرة في الوقت الحالي وهو مزود بمعالج رباعي النواة. وقد تم طرح الجهاز في العشرين من شهر ديسمبر الجاري. وعملت شركة اسوس على تطوير البطارية فلم تكتف بالتي كانت متوفرة في الجهاز اللوحي بل أضافت واحدة أخرى في لوحة المفاتيح بهدف زيادة عمر البطارية الرئيسية.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment