X

نسخة “الايس كريم” تدخل لائحة إصدارات الاندرويد

أصدرت “جوجل” اليوم نشرتها الدورية التي تظهر فيها نسبة كل نسخة من نسخ نظام التشغيل اندرويد في الأجهزة العاملة بهذا النظام، ولأول مرة تظهر نسخة الاندرويد 4.0 أو ما تعرف بنسخة “ساندويش الايس كريم” في هذه اللائحة.

وحسب المعطيات الواردة فإن هناك 0.6% من أجهزة الاندرويد المستخدمة حاليا في كل الأسواق في العالم، أصبحت تعتمد نسخة الاندرويد 4.0 أو ما يطلق عليها نسخة “الايس كريم”، وهي النسخة الأحدث من سلسلة الاندرويد.

وفي تفاصيل هذه النسبة تتوزع نسخة “الايس كريم” ومشتقاتها على الاندرويد 4.0 والاندرويد 4.0.2 المعتمدة في جالاكسي نيكسوس والاندرويد 4.0.3 المعتمدة في جالاكسي نيكسوس أس.

أما نسخة الاندرويد 3.0 المعروفة بتسمية “قرص العسل” فهناك 3.3% من أجهزة الاندرويد تعمل بها في حين أن أكثر من 55% من أجهزة الاندرويد تعمل بنسخة 2.3 أي “خبز الزنجبيل” ومشتقاتها.

من ناحية أخرى، تراجعت حصة نسخة “فرويو” إلى 30.4% بينما تشغل نسخة “ايكلير” 2.1 نسبة 8% من مجمل نسخ الاندرويد العاملة في الهواتف الذكية.

وإذا نظرنا إلى النسخ الأقدم من نظام التشغيل اندرويد فإننا نجد أن هناك نسبة 1.1% من الأجهزة لا تزال تعمل بنسخة “دونات” وهي الاندرويد 1.6 وكذلك هناك 0.6% من الأجهزة لا تزال تعمل بأقدم نسخة من نظام الاندرويد 1.5 وهي CupCake ونسبة هذه الأجهزة تبلغ 0.6%.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment