X

من (CES 2012).. إنه أكثر من مجرد شاحن سيارة لجهازك الاندرويد!

حتى هذه اللحظة ومع مشكلة قصر عمر البطارية لأجهزة الجوال الذكي.. فتجد أننا نحاول أن يبقى معنا الشاحن في كل مكان.. فنشتري بالتأكيد شاحن في البيت وكذلك شاحن في السيارة.. ولكن ماذا لو كان شاحن السيارة لجوالك أكثر من مجرد شاحن!! كيف؟

مع التقنية وفي معرض التقنية الذي يقام الآن في لاس فيغاس.. أعلنت شركة (Cobra Electronics) عن شاحن سيارة أطلقت عليه اسم (Cobra JoyRide).. من مهامة بالتأكيد شحن بطارية جوالك.. والجميل والجديد هو أنه سيقوم بجعل جوالك على وضع السيارة.. فيهيئ جميع التطبيقات التي تعمل على وضع السيارة للعمل على ذلك الوضع.. فيجعل المكالمات على مكبر الصوت.. ويجعل من وضع الملاحة والرسائل عبر الأوامر الصوتية مباشرة..

بالاضافة إلى ذلك.. سيقوم الشاحن مباشرة بإيقاف الخدمات التي لن تستخدمها وتشغيل ما تحتاجه في وضع القيادة.. فسيتم تعطيل خاصية (Wi-Fi) وتشغيل وضع الملاحة (GPS).. ويحول وضع الهاتف على الهزاز..وكذلك عند إيقاف سيارة في المواقف سيذكرك التطبيق الملحق بالشاحن بالمكان الذي قمت بإيقاق سيارتك فيه..

الأمر الجميل هو سعر الشاحن الذي يتوقع بأن يكون في حدود ١٥٠ ريال سعودي.. ولكن التطبيق لن يظهر في متجر الاندرويد حتى الربع الثاني من هذا العام.. حسب ما أعلنته الشركة..

التقنية تتطور وتسهل من حياتنا يوماً تلو آخر.. ومزايا وقوة خصائص الاندرويد تسهل على الشركات والمطورين بالتأكيد آلية تسريع عجلة التطور والخدمات.. لعلنا نسمع في الأيام القادمة المزيد من الخدمات والاكسسوارات التي تزيد من قيمة أجهزتنا المدعمة بنظام اندرويد..

المصدر (CNET)

Leave a Comment