X

شركة (Fujitsu) تقول لك: غطس جوالك في المويه !

فقط نمازحك.. فلا داعي لفعل ذلك.. ولكن الحقيقة بأن شركة (Fujitsu) أتت بجهاز جوال ذكي وآخر لوحي ضد الماء.. وقد أجروا اختباراً أمام الكل بوضع الأجهزة داخل الماء وبالفعل لم يحصلا إلا على دش بارد.. والجهازين يعملان بكفاءة تامة.. التقنية الجديدة التي أتت بها الشركة تنبئ عن مستقبل زاهر أيها السادة..

كانوا قد أعلنوا عن الجهاز الجوال الذي يملك شاشة بعرض ٤.٥ انش يعمل على نظام اندرويد ٢.٣ المسمى بخبز الزنجبيل.. الشاشة منوع نوع غرولا (Grolla) والجهاز يعد نحيف جداً حيث تقدر سماكته بـ ٦.٧ انش فقط.. يملك كاميرا واحده فقط وهي في الخلف..

أما عن الجهاز اللوحي فهو ذو ١٠.١ انش وبمعالج ثنائي النواة بسرعة ١ جيجا بايت.. الشاشة تبدو رائعة بدقة ١٢٨٠×٨٠٠ بيكسل.. كما أن الجهاز يملك كامرتين أمامية وخلفية.. ويأتي بسعة تخزينية واحدة هي ١٦ جيجا بايت فقط.. أما عن نظام التشغيل فهو يعمل على قرص العسل وتقول الشركة بأنه سيحصل على الآيس كريم قريباً.. يأتي معه جهاز للتحكم عن بعد.. يبدو أنك تستطيع أن تشاهد الأفلام بينما الجهاز يستحم..

الجهازين أبرز ما يميزهما هو التقنية التي تحميهم من الماء.. خلاف ذلك لا نجد أي مزايا جديدة تجعل منهم الأفضل فهناك أجهزة من العام السابق تفوق مواصفات هذين الجهازين.. ولا أعتقد بأنهما سيحصدان تلك الأضواء في المستقبل.. فعن نفسي أود أن أستخدم جهاز بمواصفات جبارة أفضل من جهاز ضد الماء بمواصفات أقل.. ماذا عنكم أيها السيدات والسادة؟







المصدر (Android Authority – pocket-lint)

Leave a Comment