X

المؤسس الثاني لشركة ابل يفضل جهاز الاندرويد

ستيف وزنياك- شريك ستيف جوبز في تأسيس وتنمية شركة “أبل”، يعرب هذه الأيام عن قناعته بأن أجهزة الاندرويد أفضل من أجهزة “ابل”. فبالرغم من أن ستيف وزنياك أسس مع صديقه الراحل ستيف جوبز شركة “ابل”، وهو بالطبع احد الغيورين على شركة “ابل”، إلا انه يفضل الآن جهاز الاندرويد.

فقد اعترف وزنياك بأن جهاز الايفون ونظام التشغيل iOS من شركة “ابل” يعانيان من عدة نواقص تظهر بوضوح حين يتم مقارنة أجهزتها بأجهزة الاندرويد.

وقال وزنياك الذي يطلق عليه “ووز” إنه أولا يعشق جهاز الايفون الذي يستخدمه، وان الايفون هو الجهاز الأول للاستخدام لديه، وانه يعشق جمال الجهاز وتصميمه، ولكنه أضاف إن أجهزة الاندرويد بنظره أفضل وهذا ما يثبت عند طرحها في الأسواق.

وأكد وزنياك بقوله: “جهازي الأساسي هو الايفون لأنني اعشق تصميمه الجميل، ولكن هناك جوانب يتفوق فيها الاندرويد على الايفون بصورة واضحة”.

وعن المزايا التي يتفوق بها الاندرويد على نظام iOS قال وزنياك إنها التعليمات الصوتية في الاندرويد وكذلك منظومة الخرائط GPS.

وأكد وزنياك أن الايفون جهاز رائع وانه يوصي باقتنائه كل من لا يبحث عن التعامل بصورة معمقة بقدرات الهاتف الذكي، وإنما للاستخدام العادي، “لأن الايفون جهاز سهل الاستخدام للناس العاديين البعيدين عن التقنية المعقدة”.

يذكر ان هذه ليست المرة الاولى التي يعرب من خلالها ستيف وزنياك عن اعجابه بأجهزة الاندرويد، وكان قبل ذلك قد زار شركة جوجل وحصل من إدارتها على جهاز جالاكسي نيكسوس بعد ان عجز عن العثور عليه في السوق.

ستيف وزنياك

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment