X

HTC تعترف: طرحنا في 2011 اجهزة اكثر من الضروري

اعترفت شركة HTC بأنها آثرت الكم على الكيف في اجهزتها خلال العام المنصرم 2011، ويقول مصدر مسؤول فيها ان الشركة طرحت عددا كبيرا من النماذج خلال العام المنصرم وذلك لن يتكرر هذا العام.

اجهزة HTC

لقد كان كل منا يواجه مشكلة ويحتار طويلا كلما رغب في شراء جهاز جديد، فهو يقف حائرا هل يشتري الجهاز الذي ظهر للتو في الاسواق ام ينتظر اسبوعا او اسبوعين ليرى الجهاز الأحدث ويشتريه؟

يبدو ان الشركات المصنعة للهواتف الذكية انتبهت الى هذا الجانب ومنها من قرر التخلي عن السباق المسعور للانتاج والتركيز على جهاز او جهازين خلال العام يكون كل منها يحتوي احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذه الشركات.

إحدى هذه الشركات التي اعترفت قبل غيرها بهذا الخطأ الاستراتيجي هي الشركة التايوانية الشهيرة HTC التي وعد فيل روبنسون – مدير عام فرع الشركة في بريطانيا باتباع استراتيجية جديدة بقوله: “علينا ان نعود الى التركيز على الجانب الذي يمنحنا القوة ويجعلنا شركة تقدم الجميل والمفيد والجذاب للمستخدمين. لقد ودعنا عام 2011 بكم كبير جدا من الأجهزة الجديدة، وعدد النماذج الجديدة كان اكثر مما توقعنا او تصورنا، ولهذا قررنا ان يكون الوضع خلال العام الجديد 2012 مختلفا وسنحاول ان نقدم للمستخدم الافضل حتى ولو كان على فترات متباعدة”.

وحول انواع الاجهزة التي تعتزم شركة HTC طرحها خلال العام الجاري قال روبنسون ان الشركة التايوانية لا تنوي الاهتمام هذا العام بالاجهزة اللوحية وانما بنماذج خاصة جديدة من الهواتف الذكية ذات جودة فائقة حقا وحقيقة.

وإذا عدنا الى ما قدمته HTC خلال العام 2011 من اجهزة عديدة جديدة سنلاحظ بأن هذه الاجهزة على كثرتها لم تمنح الشركة حصة اكبر في الاسواق ولم تستحوذ HTC على قطاعات جديدة في سوق الهواتف الذكية او الاجهزة اللوحية، وهذا ما يدفعها الى تركيز اهتمامها حول عدد أقل وجودة ارفع للهواتف الذكية الجديدة.

يذكر ان HTC هي الشركة الثانية بعد موتورولا التي تعلن نواياها بخفض عدد الاجهزة الجديدة التي تنوي تصنيعها خلال العام الجاري لحساب النوعية الجيدة لهذه الاجهزة، وكلما زاد عدد الشركات التي تنتهج هذه السياسة كلما قل عدد الاجهزة المتنوعة وزادت جودتها وارتاح المستهلك من حيرته أي جهاز يشتري !!

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment