احتدام المنافسة بين الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية

غير مصنف أضف تعليق

أظهرت دراسة أعدتها شركة Nielsen المتخصصة بدراسات الأسواق التقنية عن استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية حول العالم أن 45% من الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف، هم من مستخدمي الهواتف الذكية، وبأن 60% من الأشخاص الذين اشتروا هاتفاً خلال الشهور الثلاثة الأخيرة كان في الواقع هاتفاً ذكياً وليس عاديا.

ويؤكد خبراء تفوق الهواتف الذكية على الهواتف العادية من حيث المستخدمين، وتفوق أنظمة التشغيل لكل من أندرويد وiOS، لكن في المقابل تعاني بعض الأنظمة الأخرى من أزمة حقيقية، فحصة اندرويد من السوق ما زالت تنمو باستمرار، والآيفون كان الجهاز الأكثر مبيعاً خلال الأشهر الأخيرة بالإضافة إلى أن 44.5% من الزبائن قالوا إنهم يعتزمون شراء آيفون خلال الفترة القادمة.

من جانبها أعلنت جوجل عن نتائج مجموعة من الدراسات والإحصائيات التي قامت بها بالتعاون مع شركة Ipsos حول استخدام الانترنت والهواتف الذكية، والتي رسمت صورة كبيرة حول الاتجاه الذي يذهب إليه استخدام الانترنت في بعض دول التي تعتبر من أكثر الدول المتصلة بالانترنت، وقد وجدت الدراسة بأن المملكة المتحدة تتصدر قائمة الدول التي تستخدم الهواتف الذكية بنسبة 45% من سكانها تليها كل من فرنسا والولايات المتحدة بنسبة 38% لكل منهما.

وفي جميع الدول التي شملتها الدراسة، كان من الواضح أن الهواتف العادية feature phones تخسر بسرعة لصالح الهواتف الذكية، ففي بريطانيا على سبيل المثال، تُظهر النتائج بأن حصة الهواتف الذكية ارتفعت من 30% إلى 45% العام الماضي، بينما تضاءلت الهواتف المنخفضة من 57%  إلى 43%، وارتفعت نسبة استخدام الهواتف الذكية في اليابان من 6% إلى 17%.

وكان الجزء اللافت للنظر في الدراسة هو أن استخدام أجهزة الكمبيوتر ما زال ثابتاً، وهذا يتناقض مع الاعتقاد السائد بأن الهواتف الذكية والحواسب اللوحية قد بدأت بسحب البساط من تحت أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

أما على صعيد الأجهزة اللوحية فقد أصدرت شركة Strategy Analytics المتخصصة بدراسات السوق، دراسة إحصائية  حول سوق الأجهزة اللوحية، أظهرت بان “ابل” ما زالت تسيطر على السوق إذ استحوذت على 58% من الحصة السوقية خلال الربع الرابع من العام 2011 متفوقة بذلك على أندرويد الذي يمتلك 39% من حصة السوق.

لكن مقارنة بنفس الفترة من العام 2010 فحصة “ابل” انخفضت من 68% وقفزت حصة أندرويد بشكل ملحوظ حيث وصل عدد شحنات الأجهزة اللوحية بنظام أندرويد إلى 10.5 مليون جهازا خلال الربع الأخير من 2011 مرتفعة من 3.1 مليون جهازا فقط في  عام 2010. وبالمقارنة فقد شحنت “ابل” 15.4 مليون آيباد خلال العام الماضي مقابل 7.3 مليون في 2010.

وتشير التقارير إلى أن سوق الأجهزة اللوحية بشكل عام يستمر في الصعود بقوة، مع عدد شحنات كلي وصل إلى 26.8 مليون جهازا في الربع الأخير، وذلك بزيادة تبلغ 150% عن عام 2010.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول