دراسة: الاندرويد أكثر استقراراً من الآيفون الأكثر توقفاً !

غير مصنف أضف تعليق

polls-android-vs-ios-1

لعل أبرز ما يقوله محبي وعشاق شركة آبل عندما تسألهم.. “ليش أخذت آيفون؟” فتجدهم مجتمعين يأكدون على أنه “ما يعلق !” من هنا قامت شركة (Crittercism) بعمل دراسة لتتأكد أي النظامين أكثر توقفاً وتعليقاً عن تشغيل التطبيقات! وكانت النتائج هي معاكسة لما يتوقعه الكثير.. فكانت النتيجة بأن نظام الآيفون (iOS) تفوق على نظام الاندرويد بكونه الأكثر تعليقا من الاندرويد..

الشركة التي قامت على هذه الدراسة.. ظهرت بهذه النتائج بعد أن قامت بدراسة أكثر من ٢١٤ مليون تطبيق في كلا النظامين في الفترة ما بين شهر نوفمبر وديسمبر من عام ٢٠١١م.. وأظهرت بأن التطبيقات تتوقف فجأة أو تعلق عن التشغيل في نظام (iOS) أكثر من نظيراتها على الاندرويد.. فكما في الرسم البياني في الأسفل تجد بأن نظام آي أو اس والذي يشغل جهاز الآيفون يسيطر على الرسم بما يعادل ٧٠٪ من الإجمالي.. لم أكن أتوقع هذا الرقم على الإطلاق! ولكن الأكيد بأن الأحاسيس قد تخونك أحياناً ولكن الأرقام لا تكذب على الإطلاق!

التطبيقات التي تفرض الإغلاق على النظامين هي بسبب اللغة المستخدمه في العرض للجهاز.. أو عدم توافقه مع الإصدار الجديد من النظام.. أو أخطاء من النظام أو المطور.. ولكن الرقم الذي حصده نظام آبل هو أكبر من الاندرويد.. ولعلنا نعود بهذا لأن الآيفون هو المسيطر على سوق الأجهزة الجوالة…. مهلاً مهلاً!! فلم يحصل ذلك وبالأمس كانت آخر إحصائية بأن قرابة ٥٠٪ من الأجهزة الجوالة تعمل على الاندرويد و ٢٩٪ فقط للآيفون!

عن جهازي الذي استخدمه الجالكسي نيكسوس.. لم تظهر لي شاشة الإغلاق حتى الآن إلا مع تطبيق فايبر الذي لا يعمل مع نظام الآيس كريم بعد على ما أعتقد! ولكن الدراسة تبدو غريبة نوعاً ما.. فالاندرويد يعمل على كثير من الأجهزة التي تملك مواصفات سيئة للغاية من تلك التي تباع بـ ١٠٠ ريال جديد! والأكيد أنها ستواجه العديد من المشاكل لسوء المواصفات للجهاز.. مقابل جهاز واحد يحمل مواصفات رائعة! شرايك؟

الأكيد بأن هنا وهناك مشاكل.. وهناك عيوب كما أن هنا عيوب.. ولكن لكل منّا الخيار الذي يريد والذي يلبي رغباته واستخدامه.. وبما أن النظامين يعلقان! “خلونا نحول للبلاك بيري!!”

المصدر (Forbes)

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول