X

تطبيقات ابل تنهار أكثر من تطبيقات الاندرويد

تتواصل المنافسة في بين نظامي ابل واندرويد في مختلف المجالات وتظهر أمامنا مع كل يوم يمر معطيات جديدة لم نكن نتوقعها ولا نتوقع أنها موجودة أصلا.

في هذا السياق نشرت شركة تدعى Crittercism نتائج بحث أجرته على التطبيقات التي تعمل وفق نظام ابل (iOS) بكل نسخه وتلك التي تعمل على نظام الاندرويد بكل نسخه. وقد أجرت الشركة المذكورة تجاربها على الأجهزة من كلا الفئتين خلال شهر ديسمبر الماضي.

الرسم البياني التالي يظهر لكم نسبة الانهيار وتجمد التطبيقات وعدم استجابتها في كلا النظامين معا، على اعتبار أن النظامين معا يشكلا 100% من عمل التطبيقات فإن نسخة 5.0.1 من نظام ابل تسجل أعلى نسبة انهيار وتوقف للتطبيقات وعدم الاستجابة وقد بلغت 28.64% وتعتبر الأعلى على الإطلاق بين نسخ التشغيل من كلا الجانبين سواء نظام ابل أو الاندرويد.

أما من بين نسخ الاندرويد فإن أعلى نسبة من الانهيار وعدم الاستجابة سجلتها نسخة “خبز الزنجبيل” 2.3.3 وبلغت نسبة الانهيار لديها 3.86%، وهي نسبة لا تقاس مع نسبة انهيارات نظام ابل بنسخته 5.0.1 كما هو موضح في الرسم البياني التالي.

مقارنة بين ثبات نظام ابل ونظام الاندرويد

وللحق يقال أن هذه النسخة من ابل كانت خلال شهر ديسمبر لا تزال حديثة العهد ومعظم التطبيقات لم تكن متوافقة للعمل معها ولهذا استوجب التنويه.

ونشرت الشركة المذكورة معطيات تقارن من خلالها بين ثبات النسخ المختلفة لنظام اندرويد لنرى أي منها الأضعف والأكثر انهيارا وأيها الأكثر ثباتا.

ويتضح من الرسم البياني التالي أن من بين نسخ نظام الاندرويد تعتبر نسخة “خبز الزنجبيل” 2.3.3 هي الأقل ثباتا وان نسبة الانهيارات وعدم الاستجابة للتطبيقات فيها 24.76%، تليها في المرتبة الثانية نسخة 2.3.4 من “خبز الزنجبيل” كذلك ونسبة عدم استقرارها تصل 23.38%، كما هو موضح في الرسم البياني التالي.

مقارنة لثبات نسخ الاندرويد فيما بينها

ولكن ولكي تتضح الصورة بكاملها لنا تنبغي الإشارة إلى أن الأجهزة العاملة بنسخة “خبز الزنجبيل” من أجهزة الاندرويد نسبتها 58.1% من مجمل أجهزة الاندرويد (من 2.3.3 ولغاية 2.3.7)، وهذا يعني أن أكثر من نصف أجهزة الاندرويد تعمل بهذه النسخ ولا بد أن يكون اكبر عدد من الانهيارات وعدم الثبات في هذا القطاع الكبير من نسخ النظام بالذات.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment