X

جوجل ستطلق خدمة التخزين السحابية قريباً !

لم تعد المساحات التخزينية الحقيقية على الجهاز هي ذات الأهمية كما كانت عليه من قبل.. فاليوم يمكننا الحصول على عديد من الخدمات التي تقدم لنا مساحات تخزينية سحابية؛ أي مساحة تخزينية على الانترنت يتم رفعها هناك مباشرة من جهازك وتستطيع الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.. ولعل أبرز الخدمات الموجودة حالياً هي (Dropbox) و (Box) وكذلك (Minus) فتحصل على مساحات تخزينية تصل إلى ٥٠ جيجابايت مجاناً..

اليوم وفي تقرير في صحيفة الوول ستريت، تقول بأن جوجل على وشك إطلاق خدماتها للتخزين عبر الانترنت.. الخدمة ستوفر إمكانية مزامنة جميع ملفاتك من مستندات وصور وفيديوهات وموسيقى من جميع خدمات جوجل في مكان واحد.. هذه ستسهل عليك الوصول لملفات بشكل أسرع.. كما أن التقرير ذكر بأن الخدمة ستطلق في الأسابيع أو الأشهر المقبلة وبشكل مجاني إلا في حالة الرغبة في زيادة السعة الافتراضية فستكون بمقابل رسوم سنوية..

جوجل بهذا ستكون في منافس شرس مع الشركات الأخرى مثل (Dropbox) وغيرها التي تقدم تلك الخدمة بشكل أساسي لشركاتهم.. وجوجل لديها القدرة في التغلب عليهم بما تملكه من قدرات وخدمات متنوعة ومال كافي! فتستطيع الجمع بين موسيقى جوجل وصور بيكاسا وجوجل+ ومستندات جوجل واليوتوب وأجهزة الاندرويد وعد وإغلط من الخدمات التي تملكها جوجل! الخدمة ستتوفر على أجهزة الاندرويد بالتأكيد في البداية وستلحقها أجهزة الآيفون كما هو الحال مع بقية خدمات جوجل.. وأتوقع أن تبدأ في مرحلة تجريبية في البداية وبناء على الدعوات ومن ثم تبدأ جوجل الخدمة فعلياً مزامنة مؤتمرها السنوي (Google I/O)..

المصدر (WSJ)

Leave a Comment