X

ما رأيك في شاحن جوال بدون سلك! حلو موو؟

“يا معشر مستخدمي الأجهزة الذكية!! إننا نعلم ما تواجهونه من ضعف في عمر بطارياتكم.. وإنا لها بالمرصاد!” وكأن هذا ما هو إلا لسان حال الفكرة المقدمة من شركة (Francois Rybarczyk) والتي ستفدم حلولاً رائعة في مجال البطاريات وشحنها.. فكلنا نواجه تلك المشكلة! أجهزة بقدرات ضخمة وبسرعات عالية فهي تعمل على تقنية الجيل الرابع.. ولكن نضطر تارات لإيقاف معظم خدمات الجهاز من أجل الحصول على عمر بطارية أفضل!

هذه الفكرة التي نطلعها عليكم.. هي انك تستطيع إضافة قطعة في خلف الجهاز تستطيع أن توصل جهازك بالكهرباء مباشرة بدون أسلاك.. فكأنني أضحك عليك وأنت تحمل سلك الشاحن في جيبك وتتمشى به! هذه الفكرة تضيف أيضاً إمكانية اضافة بطارية بسعة أكبر من تلك الموجودة في جهازك.. رائع أليس كذلك؟

تضيف الشركة بأنها ستأخذ في الحسبان سرعة الشحن لجهازك! كأننا قد سمعنا بذلك؟ نعم إنه في جهاز سوني اكسبيريا اس القادم.. فقد قالت سوني بأن الجهاز سيكون أسرع في الشحن بحيث شحن ١٠ دقائق يدوم لساعة كاملة! ولكن هنا تقول الشركة بأن سرعة شحن البطارية ستكون أسرع مما تتصور..

هذه الفكرة هي رائعة في حد ذاتها.. ولكن أرى أن اهتمام الشركات المصنعة بتصنيع بطاريات ذو سعة أكبر هو الحل.. فأنا أريد أن احصل على عمر أطول لا حل مؤقت لهذه المشكلة.. رغم إعجابي بتلك الفكرة لكنها لا تعدو كونها “حبة بنادول..” سامسونج قد وعدت بأن تكون بطاريات هذا العام أفضل من أي وقت مضى.. ولننتظر ونرى ماذا لدى سامسونج! من وجهة نظري المتواضعة بأنه يجب على الشركات الإهتمام بسعة بطارية أكبر وإعطائها أولية أكثر من سمك الجهاز.. فقد أحتمل بأن أحصل على جهاز بسمك الآيفون مثلاً.. ولكن ببطارية تدوم وقت أطول!! ماذا عنك؟

المصدر (Crave)

Leave a Comment