ليش جوجل تسمي اصدارات الاندرويد حلويات؟

غير مصنف أضف تعليق

Android-versions

إصدارات اندرويد منذ أن بدأ مرت بهذه الأسماء (كوب كيك، دونات، إكلير، فرويو، جينجربريد، هوني كوم، آيس كريم ساندويتش، والإصدار الخامس القادم سيكون جيلي بين على الأرجح).. هذه التسميات والتي هي كلها حلوى×حلوى تدعوا للإستغراب عن سبب التسمية.. الحقيقة بأن هذه جميع الإصدارات هي تأتي بناء على الترتيب الأبجدي الانجليزي.. وقد قرأت سابقاً بأن جميع الإصدارات القادمة معلومة أسمائها من الآن..

ولكن هل تسائلت يوماً! وش هالأسماء يا جوجل؟ هذا في الأصل هو سبيل سلكه معظم الشركات.. فيسمون الإصدرات بأسماء معينة قد يكون منها المضحك ومنها الغريب.. ولكن سبب وراء ذلك سوى!! فمايكروسوفت تستخدم أسماء المدن والأماكن في إصداراتها كذلك تستخدم الفواكه في إصدارت نظام الجوال كالمانجو والبرتقال.. وآبل تستخدم أسماء الحيوانات وهنا جوجل حلوى..

وعند سؤال جوجل عن سبب التسمية.. قالت:

“أنه إختيار معين من قِبل فريق عمل اندرويد.. ونفضل أن نبقى إلى حدٍ ما غامضين إن صح التعبير في هذه المسألة.. ولكن الأمر الواضح أن الاصدارات من اندرويد تتم تسميتها على أسماء الحلوى وستبقى كذلك بناءً على الترتيب الأبجدي في المعظم..”

والقصد من أن معظمها وليس كلها لأنه قد حصل أن كان كلا إصدارين من اندرويد بذات الاسم إكلير (Eclair) وهما ٢.٠ و ٢.١ وكذلك بأن جوجل لم تعلمنا ماذا كان إسمي الإصدارين الأولين من اندرويد.. فهناك حرفين غير معروفين بعد (A و B).. وقد يكونا تحت اسمين مختلفين عن الترتيب الأبجدي للإصدارات من اندرويد..

وكان لرئيس الشركة إيريك شميدت أن علق من قبل وقال مازحا أنه لا يدري لماذا تم إطلاق الاسم الغريب “آيس كريم ساندويتش” على الاندرويد ٤.٠! ولعله سيبكي إن سأله أحد ماذا عن الجيلي بين؟

وجوجل لديها عادة تقوم بها مع كل إصدار من اندرويد وهي أن تقوم ببناء تمثال أمام مقرها في كاليفورنيا يمثل نوع الحلوى الذي تم اختيار اسم الاصدار له.. وهنا فيديو من أمام مقر جوجل عندما حضر مجسم الآيس كريم ساندويتش ليكمل الشلة..

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول