X

سامسونج تفاجئ الجميع وتطرح جالاكسي تاب 2

فاجأت سامسونج الجميع وكشفت أمس عن النموذج الأحدث لجهازها اللوحي الذي يحمل اسم Galaxy Tab 2 والذي يعتمد آخر نسخة من نظام الاندرويد.

galaxy tab 2

وقالت سامسونج عند جهازها اللوحي الجديد انه سيظهر في الأسواق خلال شهر مارس القادم، وسيكون في البداية في عدد من البلدان الأوروبية ثم في باقي دول العالم. وجاء أن الجهاز سيكون بشاشة قطرها 7 بوصات وهو نفس حجم شاشة الجهاز اللوحي الأول من سلسلة جالاكسي تاب الذي ظهر في الأسواق قبل قرابة سنة ونصف.

وقررت سامسونج الكشف عن جهازها اللوحي الجديد واستباق المؤتمر العالمي للهواتف النقالة WMC نهاية الشهر الجاري في برشلونة بأسبوعين، إذ قالت إنها لا تنوي الظهور في هذا المؤتمر ولا تنوي كذلك عقد أي فعاليات خاصة خلال أيام انعقاده.

كما نفت شركة سامسونج في هذه المناسبة ما تردد من شائعات مفادها أنها تستعد لإطلاق النموذج الجديد من هواتفها الذكية الذي توقع المراقبون أن يطلق عليه اسم “جالاكسي اس 3″. وبهذا تكون سامسونج استبقت شركة “ابل” كذلك التي يدور الحديث عن عزمها إطلاق جهاز الايباد 3 قريبا.

وأما من حيث التركيبة التقنية، فجهاز جالاكسي تاب 2 الجديد يشبه جهاز جالاكسي تاب 10.1 وتاب 8.9 وتاب 7.7، ولكنه سيكون أول جهاز لوحي لشركة سامسونج يعتمد نسخة “ساندويش الايس كريم”- الاندرويد 4.0 من نظام التشغيل. وستكون هذه النسخة متوافقة مع مجموعة أدوات التحكم الخاصة بشركة سامسونج والمعروفة بتسمية TuochWIZ، كما سيكون تحت تصرف مستخدمي هذا الجهاز مجموعة من الخدمات التي تقدمها الشركة الكورية ومنها متجر الميديا الذي يحتوي على أكثر من 17 مليون أغنية ومقطوعة موسيقية وألعاب ومجلات وتطبيقات وأفلام وبرامج تلفزيونية وصحف يومية ومجلات وكتب رقمية.

وأما من حيث المواصفات التقنية فالجهاز مزود بمعالج ثنائي النواة بتردد واحد جيجا هيرتز لكل نواة وذاكرة عشوائية (رام) واحد جيجا بايت (ضعف سلفه) وذاكرة للتخزين بسعات مختلفة: 8، 16 أو 32 جيجا بايت. إلى ذلك فهناك إمكانية إضافة بطاقة microSIM قادرة على استيعاب 32 جيجا بايت أخرى.

والجهاز الجديد اقل سمكا (نحافة) من سابقه، 10.5 مليمترا مقابل 11.9 مليمترا للجالاكسي الأول وسيكون وزنه 344 غراما فقط مقابل 380 غراما لسلفه، في حين ستكون بطاريته 4000 ميلي أمبير في الساعة، وهذا ما يوفر طاقة عمل للجهاز لمدة 39 ساعة في حالة StandBy إضافة إلى أن الجهاز مزود بكاميرا أمامية.

وأما بخصوص سعر الجالاكسي تاب 2 الجديد فقد جاء أن سعره في الدول الأوروبية سيبلغ 450 دولارا أمريكيا للنموذج بذاكرة سعتها 8 جيجا بايت مع اتصال WiFi و500 دولارا أمريكيا لنموذج 3G الذي سيقدم خدمة الاتصال الشبكي بسرعة 21 ميجابيت في الثانية، ولم يتم الكشف عن سعر الجهاز في الولايات المتحدة بعد.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment