X

ماذا يعني “مؤتمر الجوالات العالمي – MWC” ؟

مؤتمر الجوالات العالمي والذي يعرف بإختصار (MWC) هو أكبر مؤتمر في العالم لإعلان جديد الشركات المتعلقة بالاتصالات وتقنيتها كالجوالات والأجهزة اللوحية.. بدأ المؤتمر في البداية تحت مستمى (GSM) ومن ثم تم تغيير الاسم إلى (3GSM) بعد دخول تقنية الجيل الثالث للعالم.. ولا زال هناك البعض ممن يطلقون عليه (3GSM) ولكن أعتمد إختصار (MWC) كإختصار لمؤتمر الجوالات العالمي..

المؤتمر يعقد بشكل سنوي في شهر فبراير من كل عام.. ومنذ نشأته وهو يعقد في أسبانيا وتحديداً في مدينة برشلونة.. يحصد حضوراً ضخماً فمنذ البداية وحتى عام ٢٠٠٦ كان يقدر عدد الحضور لهذه المؤتمر بما يتراوح منا بين ٥٠.٠٠٠ – ٦٠.٠٠٠ شخص.. وبعد عام ٢٠٠٦م إزدادت الأعداد وأصبح يحضره من أكثر من ٢٠٠ دولة حول العالم..

وفي عام ٢٠١١م اعتمدت مدينة برشلونةهي المستضيف لهذا الحدث العالمي حتى عام ٢٠١٨م.. ومن ثم سيتم إختيار مدينة ودولة جديدة لإحتضان هذا المؤتمر.. وهذا العام سيعقد المؤتمر إبتداءً من ٢٧ فبراير حتى الأول من مارس..

هذا المؤتمر شهد كشف الستار عن أجهزة عدة أبرزها:

  • جهاز (HTC Legend) و (HTC Desire) في عام ٢٠١٠م..
  • جهاز سامسونج الشهير الجالكسي اس ٢ في العام السابق ٢٠١١م..
  • سوني اريكسون بجهاز (Xperia Play) في ٢٠١١م..
  • إل جي أصدرت في ذات العام جهاز (Optimus 3D) و (Optimus Pad)..
وفي هذا العام قررت سامسونج أن لا تعلن عن الجالكسي اس ٣ في هذا المؤتمر.. ولكن سيحظر هذا العام العديد من الشركات بعدد كبير من الأجهزة الجوالة واللوحية.. فهناك (HTC) وموتورولا وسوني وأيسر ونوكيا وإل جي وعدد آخر من الشركات المهتمة بالأجهزة الجوالة واللوحية وصناعتها..
Leave a Comment