جوجل تكشر عن أنيابها وتسجل عدة براءات اختراع ولنرى آبل ماهي فاعله!

غير مصنف أضف تعليق

android-killed-apple

لو أطعنا أنفسنا وكتبنا عن كل تلك القضايا التي ترفعها آبل ضد الشركات الداعمة لنظام الاندرويد لما وجدنا دقيقة لكتابة إبداع جوجل ونظامها.. إن آبل أشبه بتلك الشركة التي فقدت أساليب الإبداع والإبتكار فاتجهت إلى نظام براءات الإختراع والشكوى يمنة ويسرة.. فمن يدري لعل لها قضية في أدراج أحد محاكم الرياض! ذلك لا يعيدني إلا لزمن فقدت مايكروسوفت القدرة على السيطرة على السوق فعادت لملفاتها القديمة لتحاول أن تساعدها تلك الملفات للبقاء قدر المستطاع..

آبل في الأسبوع المنصرم قامت برفع عديد من القضايا الكثير ولعل من أبرزها قضية شاشة القفل الخاصة بالآيس كريم ساندويتش وكذلك براءة تتعلق بالروابط داخل البريد الالكتروني.. نعم هذا ما نغص مرقدها وكأن فتح القفل هو ذلك ما جعل مقتنين الآيفون يحصلون عليه!! أقل ما توصف به شركة آبل هذه الأيام هي المقولة الشعبية “شين وقوي عين!!”

فهي تقوم بنسخ نظام الاندرويد مع كل إصدار جديد من نظامها.. وتجد جوجل لا تلتفت لها وتتفرع للإبداع والإبتكار فتسجل ما تسرقه كبراءة إختراع وتقوم فوراً بمقاضاة من يستخدمها.. ولكن لعل الصبر فرغ لدى جوجل.. وستنهي تلك الأيام الوردية لآبل التي كانت تمرح بها..

اليوم ذهبت جوجل بملفات جديدة لمركز تسجيل براءات الإختراع ببراءات إختراع منها القديم ومنها الجديد ومنها ما لم يظهر بعد.. الأولى كانت تلك البراءة الخاصة بمركز التنبيهات أو شريط التنبيهات الخاص بالاندرويد والذي متواجد مع بداية الاندرويد.. فقامت بطلب تسجيله كبراءة إختراع ولعل آبل تفهمها بنفسها وتزيله في التحديث القادم قبل أن تطلب جوجل حقها من ذلك..

كما أنها قدمت على براءة إختراع جديدة وهي لفتح قفل الشاشة.. فستوجد جوجل نظام جديد لفتح القفل! هو سيكون مشابه لتلك التي كنّا نراها في لمسات (HTC Sense 3.5)  وهي سحب ما تريد الوصول إليه وسيفتح مباشرة.. مع بعض الإضافات الجديدة التي تجعلها أكثر إستخداماً وسهولة.. ومن المتوقع أن تظهر مع أقرب تحديث لنظام الاندرويد..

وما تقوم به آبل الآن كما وأنها شركة متخصصة في رفع القضايا لا تلك الشركة التي تأتي بالإبتكارات والإبداع للعالم.. ولكن المستقبل للشركة التي تبقي تركيزها بالكامل على الإبداع والإبتكار والإبهار.. فلن أستفيد لو كنت من مستخدمي الآيفون من عدم وجود جهاز آخر يسحب من اليمين إلى اليسار ليفتح قفل الشاشة! ولكن كل محبي التقنية ومقتنيها يودّون رؤية إبداع وطرق حديثة وإكمال مسيرة الإبداع..

جوجل منذ فترة وهي باقية على ذات الطريق.. فنقرأ يوماً تلو الآخر عن تقنية جديدة ونظام جديد وعالم جديد.. فبالأمس وافقت ولاية نيفادا على السماح لجوجل بتجربة مشروع السيارة بدون قائد.. وقد قرأنا عن ما ستعلن عنه في القريب العاجل عن جهاز ترفيه منزلي.. ورأينا التطور الهائل في نظام الاندرويد ٤.٠ (الآيس كريم ساندويتش).. ولكن من الواضح أن بعض الشركات قد فقدت الطريق الصحيح للإبداع!

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول