هل حقا ستطلق جوجل نظام اندرويد 5 قريبا؟

غير مصنف أضف تعليق

اورد موقع Digi Times التايواني امس نبأ اثار ضجة اعلامية واسعة النطاق في مجال التكنولوجية بنشره مقالا مفاده ان شركة جوجل تعتزم خلال الاشهر القليلة القادمة اطلاق احدث نسخة من نظام الاندرويد التي تحمل الرقم 5 والتي اصطلح على تسميتها بـ”هلام الفول” – Jelly Bean.

هلام الفول

ومن المعروف عن هذا الموقع المتخصص بالتكنولوجيا انه نقل لنا في الماضي عدة تسريبات صعقت الجميع بحدتها ولكنها تبينت بعد ذلك انها حقيقة ترجمت على ارض الواقع. هكذا كان الامر بالنسبة لنظام التشغيل السابق اندرويد 4.0 وكذلك بالنسبة لجهاز “جالاكسي نوت”، فهل يمكن اعتبار هذا النبأ صحيحا الآن ؟ هذا ما سنشهده في الاشهر القريبة القادمة.

ويضيف موقع Digi Times التايواني ان الموعد المرتقب لإطلاق النسخة الجديدة من الاندرويد “هلام الفول” ستكون في الربع الثاني من السنة الجارية 2012 أي في موعد اقصاه نهاية شهر يونيو.

وقبل ان يتساءل الجميع عن الجديد في هذه النسخة من نظام التشغيل اندرويد، يسارع الموقع المذكور بنقل تفاصيل على لسان مسؤولين في شركة جوجل لم يرغبوا بالكشف عن اسمائهم.

وعلى ذمة هؤلاء المسؤولين فإن النسخة الجديدة من نظام اندرويد 5.0 ستركز على امر هام وهو دمج هذا النظام مع نظام ويندوز 8 لأجهزة الكمبيوتر أي ان اجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 8 سيكون بوسعها الانتقال للعمل بنظام اندرويد 8 دون الحاجة الى اعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.

والهدف من هذا كله هو الدفع بمتصفح “كروم” من شركة جوجل ليحتل نطاقا اوسع مما هو عليه الآن وليكون بوسعه منافسة كل من اكسبلورر وفايرفوكس وغيرهما من المتصفحات المتداولة في انظمة الحواسيب. بعبارة أخرى سيكون بوسع مستخدمي اجهزة الاندرويد بنسخته الاحدث “هلام الفول” ان يستخدموا كذلك في اجهزتهم اللوحية برنامج ويندوز 8 على ذمة الموقع المذكور.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول