شركة صينية تكشف عن هاتفين ذكيين بنظام الايس كريم

غير مصنف أضف تعليق

كشفت شركة ZTE الصينية صباح اليوم عن جهازين جديدين من الهواتف الذكية على شرف المؤتمر العالمي للأجهزة النقالة المزمع انعقاده نهاية الشهر الجاري في برشلونة MWC 2012.

جهاز PF 200

ومن الملفت للنظر أن الجهازين يعملان بنظام الاندرويد بنسخته الأحدث وهي “ساندويش الايس كريم” وكلاهما يدعمان شبكة الاتصالات من الجيل الرابع LTE وقد أطلقت الشركة على الجهاز الأول تسمية PF 200 بينما أطلقت على الجهاز الثاني N 910، وهي تسميات قد تتغير عند طرح الجهازين في الأسواق.
وشركة ZTE تعتبر إلى جانب شركة Huawei من اكبر الشركات الصينية العاملة في مجال الاتصالات، وهي غير معروفة بالقدر الكافي في منطقة الشرق الأوسط ولكنها ذات اسم معروف في عدد من الأسواق العالمية.

وكانت الشركة بدأت طريقها في إنتاج أجهزة هواتف نقالة بسيطة ورخيصة الثمن ثم انتقلت بعد ذلك إلى صناعة الهواتف الذكية الرخيصة والآن على ما يبدو قررت الشركة الانتقال إلى الصفوف الأولى من حيث الإنتاج فها هي تطرح أجهزة هواتف ذكية متطورة.

يشار إلى أن شركة ZTE لا تتطلع إلى مقارعة الشركات العملاقة في هذا المجال ولكنها تسعى إلى طرح أجهزة بمواصفات تقنية لا بأس بها،وهذا يبدو من المواصفات التقنية لهذين الجهازين.

مواصفات جهاز PF 200: يحتوي على معالج ثنائي النواة بتردد سرعته 1.2 جيجا هيرتز وشاشته قطرها 4.3 بوصات (540/960) وجودة فائقة من نوع qHD وكاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل تدعم تصوير الفيديو بجودة 1080P HD وكذلك كاميرا أمامية تدعم الجودة الفائقة HD، والجهاز مزود بـ NFC ومنفذ Micro USB يدعم وصلة HDMI، والجهاز مزود بتقنية GPS واتصال بولوتوث 2.1 واتصال شبكي WiFi كما يدعم شبكات GSM وغيرها من المواصفات. ويعتمد هاتف PF 200 منذ البداية نظام التشغيل اندرويد 4.0 “ساندويش الايس كريم” وقد تم تعديل أدوات التحكم لتلائم مع الجهاز. ويتوقع ظهور الجهاز في الأسواق في الربع الثاني من هذا العام.

وأما جهاز N 910 فهو جهاز متواضع وهو على ما يبدو معد للسوق الصينية لأنه يدعم شبكات CDMA فقط. هذا الهاتف الذكي مزود بشاشة WVGA وكاميرا خلفية بجودة 5 ميجا بيكسل قادرة على التقاط الفيديو بجودة 1080P HD وكذلك كاميرا أمامية واتصال بلوتوث واتصال بالشبكة WiFi وخدمة GPS وهو يدعم شبكات الاتصال من الجيل الرابع LTE.

يبدو ان شركة ZTE تحاول احتلال مكانة رائدة في هواتف شبكات الاتصال من الجيل الرابع لأنها تحرص في كل جهاز تطرحه مهما كان متواضعا على ان يكون داعما للاتصال الشبكي من الجيل الرابع LTE.

جهاز N 910

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول