X

جوجل تسجل براءة اختراع للبحث بالتدوير !!

بشكل غير مألوف ولم نعتده من جوجل.. وكأنها أزاحت ذلك الوجه اللطيف الحبّوب ولبست قناع الحصانة والحماية لكل منتجاتها.. ففي هذا الأسبوع قد حصلت جوجل على ثلاث براءات إحتراع هذا ما كان يهمنا على الأقل.. ولم نعتد ذلك من قبل ولكن يبدو بأن الجار مشاكس ولن يتوقف حتى تريه العين الحمراء..

هذا الإختراع الجديد الذي حصلت جوجل على الشهادة بعد أن قدمت عليه منذ العام الماضي هو عبارة عن تقنية تجعلك تقوم برسم حرف (g) وهو أول حرف من (Google) لتقوم بالبحث عن أي جملة أو صورة أو كلمة تراها.. فترسم الحرف ومن ثم تكمل لترسم دائرة حول ما تريد البحث عنه.. نعم هذا ما حصلت عليه جوجل اليوم..

أعتقد بأن هذا الإختراع سيكون إما للأجهزة اللوحية أو أنها تتمة للإختراع السابق للوح اللمس (Trackpad) والذي يمهد الطريق لدخول جوجل إلى سوق الأجهزة المحمولة والمكتبية؟ لأني أجد غير مجدي هذا الإختراع على جهاز جوال بشاشة ٤.٠ حتى ٤.٧ على الأقل.. فيكيف لي أن أكتب حرف (g) ومن ثم أكمل رسم الدائرة لأحدد ما أريد البحث عنه!!

الأكيد والذي لا مجال للشك بأن جوجل تعمل على نقلات وقفزات لهذا العام.. ولعل مؤتمر (Google I/O) القادم في يونيو القادم هو الموعد الذي ننتظر جوجل بأن تخرج لنا ما في جعبتها من جديد للعالم.. ولكن هل ينتابك شك في أن بعض ما ستظهره جوجل سيجد صعوبة في الإنتشار في المرحلة الأولى كتلفاز جوجل و محفظة جوجل؟

Leave a Comment