X

برشلونة 2012: Sony تستعرض عضلاتها بأجهزة جديدة

في المؤتمر الدولي للأجهزة الجوالة المنعقد حاليا في برشلونة، كشف شركة Sony عن أجهزة جديدة كانت تسربت في السابق بعض المعلومات عن بعضها.

معروضات سوني في برشلونة

ومن الأجهزة التي طرحتها Sony أمام الجميع في برشلونة، جهازان من سلسلة Xperia وهما معدان لسوق الطبقة متوسطة الدخل.

الجهاز الأول هو Xperia U وشاشته 3.5 بوصات بمعالج ثنائي النواة  بتردد 1 جيجا هيرتز وكاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل وبطارية تضمن عمل الجهاز لمدة ست ساعات ونصف متواصلة. ولكن للأسف فإن الجهاز يعمل بنسخة الاندرويد 2.3 وليس 4.0 كما توقع له الجميع رغم أن Sony تعد بتحديث النظام في اقرب فرصة.

الجهاز الثاني هو Xperia P الذي يشبه إلى حد بعيد غالبية أجهزة Sony الجديدة ولكنه بحجم اصغر من شقيقه الأكبر جهاز Xperia S.

يصل الجهاز بشاشة قطرها 4 بوصات بتكنولوجيا WhiteMagic التي تتيح مشاهدة جيدة في الهواء الطلق. والجهاز مزود بعنصر NFC ومنفذ HDMI علاوة على انه مزود بكاميرا 8 ميجا بيكسل مع إمكانية تصوير Full HD.

وهناك أمر آخر هام في مواصفات جهاز Xperia P وهو أن من يشتري هذا الجهاز سيحصل على ما يعرف بتسمية SmartDock وهي منصة متطورة خاصة بالجهاز. ولكن للأسف فإن هذا النموذج هو الآخر لن يكون مزودا بنسخة “ساندويش الايس كريم” وإنما بنسخة اندرويد 2.3 مع تطمينات من قبل Sony بأنها ستحدث النظام في اقرب فرصة.

وأما بخصوص مواعيد ظهور هذين الجهازين في الأسواق، فقد قالت Sony إنهما سيظهران خلال الربع الثاني من العام الجاري بينما سيظهر “شقيقهما الأكبر” Xperia S سيطرح في الأسواق اعتبارا من الأسبوع الجاري بداية في برشلونة ومن ثم ينتقل إلى الأسواق العالمية بعد ذلك.

معروضات سوني في برشلونة

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment