X

رسمياً.. سامسونج تعلن عن الجالكسي نوت ١٠.١

بعد الإنتشار الذي لقيه الجهاز الجوال جالكسي نوت.. والانتشار الكبير في شتى أنحاء المعمورة.. رأت ساموسنج أن هناك عدداً كبير يطلب جهاز مثل هذا.. فإضافة القلم الضوئي على الجهاز اللوحي الرائع بعرض ١٠.١ انش سيكون فكرة رائعة.. وقد تسربت الأقاويل من أسبوع مضى عن هذا الجهاز.. ويوم أمس ظهرت الصورة التشويقية من سامسونج..

الجهاز يأتي بشاشة عرض ١٠.١ انش.. وبدقة عالية لتصل إلى ١٢٨٠×٨٠٠ بيكسل رغم أن الطموح كان أكبر.. مع معالج ثنائي النواة وبسرعة ١.٤ جيجاهيرتز.. الجهاز النوت ١٠.١ يملك كاميرتين الأمامية بدقة ٢ ميجابيكسل والخلفية ٣ ميجابيكسل مدعمة بفلاش (LED).. وبطبيعة الحال سيكون هناك قلم ضوئي مثل ذاك الموجود في الجالكسي نوت الجوال..

الجالكسي نوت ١٠.١ يعمل على الآيس كريم ساندويتش (اندرويد ٤.٠) إضافة إلى واجهات سامسونج (TouchWiz 4.0).. كما أنه يحمل تطبيقات من شركة ادوبي مثبته في الجهاز مسبقاً.. مثل (Photoshop Touch) وكذلك تطبيق (Adobe Ideas).. يأتي الجهاز بعدة سعات للذاكرة ١٦ و ٣٢ وكذلك ٦٤ جيجابايت ونوعين وهما (WiFi) وكذلك الجيل الرابع.. كما أن هناك منفذ للذاكرة الخارجية تصل إلى ٣٢ جيجابايت..

هذا الجهاز كان منتظراً ومتوقعاً ويعد ممتازاً بل رائعاً مقارنة بما رأينا يوم أمس من جهازين لوحيين “يجيبون المرض..” لم تذكر الشركة الكورية عن موعد إطلاقة ولا أسعاره.. ولكن هي لن تكون بعيده عن أسعارهم المعتادة للأجهزة اللوحية.. كيف ترى هذا الجهاز؟ هل سيكون أحد الأجهزة التي تضعها على قائمة الأمنيات؟

Leave a Comment