X

قصائد الشاعر الكبير محمود درويش في جهازك

كما لكل بلد أبطاله وكما لكل حقبة تاريخية شخصياتها البارزة، فإن لكل زمن شاعره الكبير الذي يستظل به الباقون، هكذا كان محمود درويش – الشاعر الفلسطيني احد كبار هذا الزمن.

الراحل محمود درويش

بعد وفاة نزار قباني في أواخر القرن الماضي، أصبح محمود درويش اكبر شاعر عربي من المحيط إلى الخليج بغض النظر عن محاور اهتماماته، فقد كان شاعرا عربيا من الطراز الأول يحمل راية الريادة في كل قطر عربي، ولهذا كانت الخسارة عظيمة عند رحيله إذ ترك فراغا شاسعا يصعب على من بعده أن يملأه.

ترك لنا الشاعر الكبير موروثا ضخما من القصائد في مختلف المجالات وإن طغى عليها الطابع القومي العربي الذي يتحدث عن بلد الشاعر فلسطين – قضية العرب جميعا وجرح العرب النازف باستمرار.

نقدم لكم فيما يلي تطبيقا يستحق الإطراء والثناء لأنه تطبيق من نوع خاص لا يحمله في جهازه إلا من يتمتع بشعور خاص إزاء هذه المواضيع، الانتماء إلى العروبة والتمسك بقضاياها الشاملة والجامعة.

نحن بحاجة ماسة إلى مثل هذه التطبيقات لنتسلح بها كما هي حاجتنا لبطاقة الهوية الشخصية ولبطاقة المواطنة والتواصل مع أبناء هذه الأمة على اتساع رقعتها.

التطبيق يتضمن مجموعة من قصائد الشاعر العربي الفلسطيني محمود درويش وهو لا يزال قيد التطوير حسب قول القائمين عليه، أي أنهم سيضيفون لمحتويات التطبيق باستمرار قصائد جديدة إلى أن يتحول الى مرجع وموسوعة لكافة أشعار الراحل الكبير محمود درويش.

لتحميل تطبيق الشاعر محمود درويش مجانا من متجر “اندرويد ماركت” اليك هذا الرابط .

من قصائد محمود درويش

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment