X

آندي روبن: “لا أعلم عن موتورولا أي شيء ولا يهمني ذلك!”

الكل دون استثناء في مقدمة الطليعة أنا ومن ثمّ الشركات المصنعة والتقنيون وكذلك عشاق الاندويد لديهم هاجس بأن الصفقة لن تنبئ بمستقبل رائع لاندرويد وماهو عليه الآن.. فالصفقة قد تمت وقد تم الاستحواذ على موتورولا من قِبل جوجل.. وقد تم تعيين مدير تنفيذي لموتورولا من لدن جوجل.. وموتورولا تصنع جوالات واندرويد نظام جوالات والعالم حائر!

صحيح بأن الكل قد بارك الصفقة حين تمت.. وصحيح بأن إيرك شميدت أكد بأن الغرض منها هو حماية الاندرويد ليس إلا.. ولكن هو قد قال قبل ذلك بأن جوجل لن تصدر أي جهاز من نيكسوس وكان هناك غرض من إنتاج نيكسوس ون وإنتفى ذلك.. ومن ثم ظهر نيكسوس اس وقال “قلت لن يكون هناك نيكسوس ٢ ولم أقل نيكسوس اس!!” وهذا جعل الكثير يقول بأنه قد يظهر ويقول بأنني لم أقل لن يكون النيكسوس من موتورولا ولكني قلت موتورولا لديها عتاد عظيم!

لكن في مؤتمر الجوالات العالمي وفي وقفة لرجالات جوجل للحديث عن بعض ما لديهم عن الاندرويد والمستقبل.. كان الرجل الأول للاندرويد ومخترعه آندي روبن قد أكد عندما سئل عن موتورولا والمخاوف.. فأجاب قائلاً:

“لا أعلم أي شيء عن منتجات موتورولا على الإطلاق، ولم أرها حتى.. هم سيكملون تصنيع أجهزتهم بعلامة موتورولا وحدها وسيبقون على ذلك..”

وكذلك سئل آندي عن ما إذا كانت موتورولا ستبقي واجهاتها على جميع أجهزتها أم أنها ستستغني عنها وتكتفي بواجهات اندرويد الأصلية.. فأكد بأن لا علاقة لهذا الأمر لا من بعيد ولا من قريب وكل الأمر يعتمد على موتورولا..

“حتى لو كان رائعاً.. فهو لا يعنينا في جوجل أن نجعل من موتورولا تملك ٩٠٪ من أجهزة اندرويد في السوق ومن ثمّ نواجه الخسارة الكبيرة لاندرويد.. هذا لن يحدث ببساطة..”

وأضاف:

“هم منفصلين تماماً عننا في اندرويد.. وسأكمل عملي ولا علاقة لي بما يدور هناك في موتورولا..”

الحديث بعض الطمأنينه لدى كثير من متاعي ومحبي الاندرويد.. وجعل من الشركات المصنعة والداعمة للنظام أن تأخذ نفساً طويلاً.. فسيبقى نظام الاندرويد مفتوح المصدر ومن جوجل وللجميع.. هذا هو سر نجاح النظام وهكذا سيبقى هو..

 

Leave a Comment