X

ماذا يعني “Android Beam”؟

جوجل قد أطلقت تقنية (NFC) على الأجهزة الجوالة مع جهازها النيكسوس اس في نهاية عام ٢٠١٠م.. وبدأت في العمل على تفعيل إمكانيات وقدرات هذه التقنية وآلية عملها على الأجهزة المدعمة بنظام الاندرويد.. وكان لنظام الآيس كريم ساندويتش الجديد بأن يكون أول نظام يدعم التقنية بشكل كامل وعملي..

ففي نظام اندرويد ٤.٠ هناك خاصية يطلق عليه (Android Beam) وهي تعمل بشكل تام على تقنية (NFC) وآلية عملها تكمن في دعم المشاركة بين الأجهزة بشكل سريع جداً.. فتستطيع أن تنقل مقطعاً فيديو تشاهده على اليوتوب إلى جهاز آخر بمجرد أن تمرر ظهر الجهاز على ظهر الجهاز الآخر.. وتستطيع نقل تطبيقات، صفحات انترنت، أسماء، موسيقى وهلم جرا..

بمجرد أن تمرر خلف الجهاز على الآخر ستظهر لك نافذه تقول اضغط لتنقله إلى الجهاز الآخر.. وبذلك وفي ذات الثانية ودون أي متطلبات أخرى تجد المقطع على سبيل المثال في جهاز صديقك مباشرة..

لا يمكن نقل أي ملف من جهاز إلى آخر إلا أن يكونا الاثنين مقتوحين الشاشة.. فعند قفل الشاشة لا يمكن نقل أي ملف أو مقطع كان.. وهذا من باب الأمان الذي تنشده جوجل في هذه الخدمة..

وهذا المقطع يوضح آلية عمل هذا التقنية الجديدة من اندرويد..

التقنية تعمل على جميع الأجهزة التي تحمل تقنية (NFC) وتعمل على الآيس كريم ساندويتش.. ولعل هذه أبرز الأجهزة التي تدعم هذه التقنية فور حصولها على الآيس كريم ساندويتش..

Leave a Comment