X

NVIDIA ترد على ابل: ادعاءات لا اساس لها من الصحة

تفاخرت شركة ابل قبل ايام عند تدشين جهاز “الايباد الجديد” (هذا هو اسمه الرسمي) بأنه مزود بمعالج من نوع A5X وان اداء وسرعة هذا المعالج تفوق معالج Tegra 3 بأربعة أضعاف، دون ان تقدم أي اثباتات.

مشهد المقارنة

يشار الى ان معالج Tegra 3 يستخدم في اجهزة الاندرويد المتطورة وهو رباعي النواة ويحتوي على مساعد جرافكيس ذا 12 نواة، في حين معالج ابل A5X ثنائي النواة ويحتوي على مساعد جرافيكس رباعي النواة.

في هذا السياق قال كين براون – الناطق بلسان شركة NVIDIA في حديث له مع موقع ZDnet اليوم ان شركته تعتبر هذه المقارنة ثناءً لها لأن شركة ابل اختارت ان تقارن منتجاتها بمنتجات NVIDIA ولكنها في الوقت نفسه ترفض قبول الاستنتاج الذي خلصت اليه شركة ابل لأنه لا يستند الى أي اثبات.

واضاف براون: “ليس لنا او لشركة أبل ان تحدد منذ الآن أي المعالجين اسرع، لأن تحديد امر كهذا يتعلق بالعديد من الامور وبأي تطبيقات يتم اختباره، وهذا يعني الكثير من المعايير التي يجب اخذها بعين الاعتبار”.

وقال براون انه حين يصل جهاز الايباد الجديد في 16 من مارس الجاري الى الاسواق، فإن الخبراء في شركة NVIDIA سيخضعونه للاختبارات الضرورية وسيقارنون اداءه مع اداء معالج Tegra 3 وعندها سيتمكنون من اعلان نتائج الاختبار وسيتضح هل هناك اساس من الصحة لادعاءات ابل ام لا.

وختم براون حديثه بالقول: “حتى ذلك الحين فإننا نعتبر ما ورد من ابل لا اساس له من الصحة وأنه نوع من المفاخرة ليس اكثر”.

معالج Tegra 3

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment