X
    الأقسام: Samsung

سامسونج تشن هجوما قضائيا على الايباد الجديد

مر وقت طويل دون أن نسمع خلاله عن مواجهة قضائية جديدة بين عملاقتي التكنولوجيا في العالم “سامسونج” و”ابل”، ولم نكن نرغب في ذلك، ولكن على ما يبدو فإن هاتين الشركتين لن تهدءا قريبا وستواصلان المنازلة في أروقة المحاكم، وهذه المرة جاءت ضربة البداية من “سامسونج”.

فقد تقدمت الشركة الكورية الجنوبية للمحكمة في استراليا حيث تدور قضايا أخرى بين الشركتين منذ زمن طويل، وطلبت جلسة مستعجلة للمحكمة بغية النظر في أمر يتعلق بجهاز الايباد الجديد.

ولم يتضح لغاية الآن الدافع الذي حذا بشركة “سامسونج” إلى هذه الاستعجال في طلب عقد جلسة كهذه، ولكن هذا الطلب المستعجل سجل في المحكمة الاسترالية فور ظهور جهاز الايباد الجديد.

ويقول المراقبون إن المحامين في شركة “سامسونج”، على ما يبدو، تمكنوا من اكتشاف انتهاك “ابل” للحقوق الملكية لشركتهم في جهازها الجديد وإنهم يرغبون باستصدار قرار لوقف تسويقه القادم في استراليا منذ الآن.

وتم تحديد موعد لهذه الجلسة يوم الجمعة القادم في ساعات الصباح لدى نفس القاضية التي تنظر في ملفات قضائية أخرى بين الشركتين في استراليا، وهي ذات القاضية التي أصدرت قرارا بالوقف المؤقت لتسويق جالاكسي تاب 10.1 في أكتوبر الماضي.

نستبعد أن تكون “سامسونج” قررت هذه المرة أيضاً توجيه الاتهام لشركة “ابل” بانتهاك حقوق تتعلق بتقنية 3G التي كانت محور الدعاوي التي رفعتها “سامسونج” ضد أجهزة الايفون والايباد في السابق. كما لا ننسى أن الاتهامات التي تقدمت بها “سامسونج” ضد “ابل” في المحاكم الألمانية والأمريكية اتضحت في النهاية أنها غير ذات أهمية، ولهذا لا نعتقد بأن “سامسونج” ستكرر نفس الخطأ بالتقدم للمحكمة بخصوص أمر ليس ذا أهمية، ويبقى السؤال ما الذي دفع العملاقة الكورية إلى التقدم مباشرة إلى المحكمة قبل أن يظهر الايباد الجديد في الأسواق؟ سننتظر لنرى ما ستكشف عنه الأيام المقبلة.

يذكر أن الايباد الجديد يحظى بمعاملة التلميذ الجديد في الفصل الذي يستعد الجميع لمعاداته قبل حتى أن يظهر في المدرسة، وقبل أن يتعرف عليه طلاب الصف. ورغم الدهشة التي تعترينا جميعا فإننا ننتظر بكل ترقب ما الذي سيتم الكشف عنه أمام المحكمة الاسترالية يوم الجمعة.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment