X

نظرة أقرب لنظارات جوجل المرتقبة.. وثلاث مقاطع توضح الفكرة !

نعلم جليّا نية جوجل لطرح نظارات ذكية تعمل بنظام الاندرويد.. لتعطي للتقنية مجالاً أبعد وتذهب إلى ما بعد الإبداع.. كما النظارات متوقع طرحها هذا العام ولعلها في نهايته إن صحت الأخبار.. جوجل متحفظة جداً حول ماهية هذا الإختراع الجديد وكيف ستعمل عليه وكيف هو سيعمل.. ولكن وجدنا بعضاً من المعلومات التي قد تفيد حول هذا المشروع المرتقب.. قد تعطيك فكرة بسيطة عن ماذا ستكون عليه وليست بالضرورة مشابه لها على الإطلاق..

النظارات ستحمل عدسات من نوع (OE-31) والتي تأتي بطبقة شفافة تمنح العدسة القدرة على عرض شاشة لحامل النظارة.. الشاشة تكون بدقة ٦٤٠×٣٦٠ بيكسل وقد تصل إلى أبعد من ذلك.. وهنا ثلاث مقاطع فيديو قد تعطيك تصور لهذه التقنية..

هذا بعضاً من التفاصيل التقنية التي قد تحملها النظارات المرتقبة من جوجل.. أو بالأحرى هي تلك التي رأيتها أعلاه في المقاطع..

  • دقة العرض ٤٦٠×٣٦٠ بيكسل..
  • زاوية الرؤية ١٩°..
  • يصل عرض الشاشة إلى ٤٠ انش على بعد ٣ أمتار..
  • ألوان كاملة..
  • الشفافية إلى ٧٨٪..

قد كنّا نسمع أن شركاء جوجل هم سامسونج وإل جي وسوني وما إلى ذلك.. ولكن هل يأتِ هذا العام بشركاء جدد لجوجل؟ فمن الممكن أن نرى برادا و راي بان وجورج أرماني هم شركائها الجدد لهذا المشروع الجديد والمنتظر أن تقدم لنا منه جوجل تجربة فريدة وجميلة..

ماهي الإستخدامات التي تراها متوقعه من هذه التقنية؟ وبالتأكيد تكون ذو قيمة وأهمية لك.. فأرى أن أقوم بمحادثات على سكايب مثلاً عبر هذه النظارة مع والدتي هناك في جدة أمر رائع.. وبما أن بعض خدمات جوجل لا أحد يسمع عنها في سنتها الأولى فأستطيع أن أصور كتاب التربية الوطنية وأدخل إلى قاعة الإختبار لآتي بدرجة الإختيار الكاملة.. أبحر بخيالك وشاركنا في التعليقات !

Leave a Comment