Sony تطلق جهازا جديدا يعمل بالفأرة الافتراضية

غير مصنف أضف تعليق

بعد أن تناولنا في مقال سابق الحديث عن الجهاز الذي تسربت صوره إلى الإعلام والذي أطلق عليه حينها Sony Pepper MT27i، ها هي شركة Sony تكشف رسميا عن الجهاز ولكن بتسمية مختلفة.

Xperia Sola

الاسم الذي أطلقته الشركة على الجهاز الجديد هو: Xperia Sola وهو مزود بشاشة قطرها 3.7 بوصات ودقة العرض فيها 480/854 بيكسل وبمعالج ثنائي النواة بتردد سرعته واحد جيجا بايت.

والجديد الذي جاءت به Sony في هذا الجهاز هو الفأرة الافتراضية التي لم يسبق لجهاز من قبله أن احتوى على هذه الخاصية. وتتلخص فكرة الفأرة الافتراضية في أن يمر المستخدم بأصبعه فوق الشاشة دون لمسها وسيلاحظ أن الروابط في الصفحة الظاهرة على شاشة الجهاز تغير لونها تماما كما لو انك تمرر مؤشر الفأرة على شاشة كمبيوتر شخصي.

وعندما تريد فتح أي من هذه الروابط، عليك اختياره فيتغير لونه وعندها يمكنك النقر عليه تماما كما تفعل هذا عند استخدام الفأرة في الكمبيوتر الشخصي. وهذه تقنية رغم ما تردد عنها في شركات أخرى، تظهر لأول في جهاز في متناول يد المستخدمين.

وأما بخصوص بقية مواصفات الجهاز فهو ذو ذاكرة تخزين سعتها تصل الى 8 جيجا بايت مع إمكانية لزيادة هذه السعة بواسطة بطاقة SD في حين تبلغ ذاكرته العشوائية (رام) 512 ميجا بايت. والجهاز مزود بكاميرا خلفية جودتها 5 ميجا بيكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 720 بيكسل وأما بطارية الجهاز فقدرتها 1320 ميلي أمبير في الساعة.

وكما ذكرنا في مقال سابق فإن الجهاز سيظهر بنظام اندرويد 2.3 “خبز الزنجبيل” في حين تعد شركة Sony عملاءها بأن تجري تحديثا لهذا النظام بنسخة “ساندويش الايس كريم” في اقرب فرصة ممكنة.

وسيتوفر الجهاز في شبكة المتاجر في الربع الثاني من العام الجاري بعدة ألوان منها الأسود والأبيض والأحمر.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول