X

سوني تطلق اول جهاز لها بنظام الايس كريم

بعد أن تعرضت شركة Sony لانتقادات لاذعة بسبب أجهزتها الجديدة التي تطرحها مؤخرا المزودة بنسخة “خبز الزنجبيل” من نظام التشغيل اندرويد 2.3، قررت إدارة الشركة أن تطرح أول جهاز يعمل بأحدث نسخة من نظام اندرويد وهي نسخة “ساندويش الايس كريم” والجهاز المذكور أطلق عليه: Xperia Neo L.

Xperia Neo L

وكما يبدو من التسمية التي أطلقت على هذا النموذج الجديد فإنه على ما يبدو سيحل محل الجهازين اللذين أطلقتهما شركة سوني اريكسون العام الماضي وهما Xperia Neo وجهاز Xperia Neo V.

ويعتبر الجهاز الجديد الذي ستطرحه Sony معدا خصيصا للطبقة الوسطى من المستخدمين وفق وصف الشركة لمعطيات الجهاز. ومن المعروف أن معظم النماذج القديمة من شركة Sony لن تحظى بترقية إلى النسخة الأحدث من نظام اندرويد، ولهذا فإن الجهاز الجديد يعتبر حاليا متفوقا على بقية النماذج على الأقل بهذا المؤشر.

وأما بقية المواصفات الأساسية التي تهم المستخدم، فهي معالج أحادي النواة بسرعة 1 جيجا هيرتز وشاشة قطرها 4 بوصات ودقة 854/480 بيكسل وكاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل قادرة على تصوير الفيديو بجودة 720P HD وكاميرا أمامية للمكالمات المرئية.

يزن الجهاز الجديد 131.5 غراما وسمكه 12.2 ميليمترا وسيكون متوفرا باللونين الأبيض والأسود. هذا ولم تكشف الشركة عن ثمن الجهاز ولا عن موعد طرحه في الأسواق ، ولكنها أكدت أن الجهاز سيظهر أولا في الأسواق الصينية.

وأكدت Sony انه بالرغم من أن هذا الجهاز يعتبر الوحيد الذي يعمل بنسخة “الايس كريم” من نظام التشغيل، إلا أنها تعد كافة مستخدميها بأن تأتي بالنسخة الأحدث لبقية نماذجها الجديدة التي طرحتها مؤخرا في الأسواق وذلك في فترة لا تتعدى نهاية العام الجاري.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment