X

تحديث على تطبيق (Google Voice) لدمج البريد الصوتي مع الهاتف !

أطلقت مساء البارحة جوجل تحديثاً جديداً لتطبيقها (Google Voice) والذي يقدم لك إمكانية إنشاء رقم جوال مجاناً والاتصال من رقمك لدى جوجل إلى أي رقم في أمريكا وكندا مجاناً.. كما يمكنك من إرسال الرسائل النصية إلى أي رقم كذلك في أمريكا وكندا مجاناً.. الأمر لا يقف هنا بل يعطيك القدرة على الاتصال الدولي بأسعار جيدة كـ ١١ سنت للدقيقة للاتصال بالسعودية من أمريكا.. كل هذا جزء من التطبيق حيث أن التطبيق يقوم بجمع البريد الصوتي بدلاً من مزود الخدمة..

التحديث يوم أمس أضاف ما كنّا نود ان نراه منذ وقت طويل.. فلعل البريد الصوتي كان يذهب إلى التطبيق ما يجعلك تضطر لفتح التطبيق لسماع الرسائل.. إلا أنه أصبح من الماضي بعد تحديث يوم أمس.. حيث أصبح ضمن سجل المكالمات مدمجاً بشكل رائع وسهل.. فتجد أن الرسائل الصوتية تصلك وتذهب إلى سجل المكالمات وتستطيع سماعها مباشرة من خلال الضغط على زر التشغيل..

فأصبحت كما لو أنها جزء من نظام التشغيل لا تطبيق منفصل.. التحديث الأخير كان ما كنت أنتظره وأستغرب عدم قدرة جوجل على فعل ذلك.. ولكن ما كنت أبحث عنه أصبح متاحاً من ليلة البارحة.. وصحيح بأن التطبيق أقل فاعلية في الدول خلاف أمريكا وكندا.. وخصوصاً هناك عندما لا يكون للبريد الصوتي قيمة.. ولكن هل التطبيق لديك وما هي استخداماتك له؟

Leave a Comment