X

جوجل تقول للمطوروين “تعلموا التصميم!”

جوجل بعد أن أطلقت نسخة الآيس كريم ساندويتش.. وهي تضع همّها الأكبر حول تصميم التطبيقات والواجهات والوصول إلى إستخدام أسهل وأجمل لكل مستخدمي الاندرويد.. فقد ألزمت الشركات المصنعة بإزالة زر القائمة من جميع الأجهزة القادمة نهائيًا وخلاف ذلك لن يحصل على التصريح.. وألزمت المطورين بإعتماد شريط الأوامر في جميع تطبيقاتهم.. كما أنها أطلقت على موقعها قسمًا خاصًا بتعليم تصميم التطبيقات.. وكل هذه التغييرات من شأنها تحسين تجربة الإستخدام لكل مستخدمي الاندرويد.. عمل جميل حتى الآن !

ليلة البارحة أطلقت على موقعها تعديلات على طريقة التصميم.. أو بالأصح هي تفصيل في شرح أجزاء من التطبيقات لتسهيل الاستخدام.. فكانت تشرح أن الألف هو أول حرف والباء يليه إلى حرف الياء.. بهذه الطريقة! نعم.. ففي التعديلات على الموقع تجد أنها وضعت كما في الصورة أدناء شرح مفصل لكيفية وضع الأزرار أو القوائم وما إلى ذلك..

وكان على النحو التالي..هل المستخدم يحتاج هذا الزر بشكل مستمر؟ إذن ضعه في شريط الأوامر.. وهل هذا الزر يقوم المستخدم بتغيره مرة واحدة فقط.. ومن ثم لا يعود له؟ إذن ضعه في قائمة الإعدادت.. وهلم جرا

هذه التعديلات والإضافات على موقع الاندرويد هي مهمة جدًا لكل من يريد تصميم تطبيق على متجر جوجل بلاي.. ويارب أن كثيرًا ممن لديهم تطبيقات على متجر بلاي يقرؤون هذا الخبر.. ففي موقع اندرويد به كل كبيرة وصغيرة بخصوص تصميم التطبيقات على الاندريد.. وبودنا أن نضع تطبيقات عربية بشكل وتصميم رائع بدلاً من الكم الذي لو نخلته لما وجدت سوى بضع تطبيقات لا تكمل أصابع اليد الواحدة..

Leave a Comment