X

فيسبوك تستحوذ على انستجرام بمليار دولار

اعلنت الليلة الماضية كل من شبكة فيسبوك وشركة Instagram عن عقد صفقة بينهما تستحوذ بموجبها الشبكة الاجتماعية فيسبوك على تطبيق Instagram مقابل مليار دولار امريكي.

وقال مارك تسوكربيرغ – مؤسس شبكة فيسبوك ومديرها العام ان هذه الصفقة تعتبر من اضخم الصفقات التي قامت بها شركته وانه يعتبرها منعطفا جديدا في نهج فيسبوك ولكنه يستبعد ان تكرر شبكته مثل هذه الصفقات في المستقبل القريب.

يذكر ان تطبيق Instagram الذي ظهرت مؤخرا منه نسخة خاصة بأجهزة الاندرويد، تتلخص وظيفته في نشر وتبادل الصور بين الاصدقاء بعد إضفاء بعد الملامح على هذه الصور لتبدو تقليدية توحي بالقدم.

وكان التطبيق قد اطلق قبل ذلك لمستخدمي اجهزة ابل، في حين ظهر قبل نحو اسبوع لأول مرة بنسخة خاصة بأجهزة الاندرويد. وما ان ظهر هذا التطبيق للأندرويد حتى سارع الى تحميله وتثبيته اكثر من مليون مستخدم خلال اقل من يوم واحد.

وإذا اخذنا بعين الاعتبار مستخدمي اجهزة ابل، فإن عدد المستخدمين الذي حملوا وثبتوا هذا التطبيق يفوق الثلاثين مليون مستخدم، وهو ما دفع شبكة فيسبوك الى الاسراع في الاستحواذ على التطبيق لسرعة انتشاره وسط المستخدمين.

وسيتم دفع قسط من المليار دولار وهي قيمة التطبيق في الصفقة على شكل سيولة مالية وسيتم دفع باقي المبلغ على شكل اسهم في شركة فيسبوك تمنح لأصحاب تطبيق Instagram.

كوين سيستروم – مؤسس Instagram

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment