جوجل تستهدف سوق الأجهزة اللوحية الرخيصة

غير مصنف أضف تعليق

أعلن لاري بيج- المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لشركة جوجل في معرض كشفه عن الأرباح الربعية للشركة، بأن جوجل ترى فرصة كبيرة للنجاح في سوق الأجهزة اللوحية منخفضة السعر.

وأضاف بأن الشركة لمست النجاح الكبير الذي حققته تلك الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، حتى لو لم تكن تعمل بنسخة جوجل الكاملة من أندرويد، في إشارة منه إلى جهاز “كيندل فاير” من “آمازون” الذي حقق مبيعات كبيرة والذي قامت “آمازون” من خلاله بتعديل أندرويد بشكل كبير وحذفت منه كل ما يتعلق بجوجل وأضافت محتوياتها الخاصة.

وتسعى جوجل إلى طرح جهاز لوحي ذي مواصفات ونوعية عاليين بحدود الـ 200 دولار فقط، وترى الشركة في هذا السوق فرصة للنجاح بعد أن لم تتمكن الأجهزة اللوحية بنظام أندرويد من تحقيق نفس النجاح الذي حققته هواتف أندرويد الذكية، إذ ما زالت “آبل” تمتلك حصة الأسد من خلال جهاز الآيباد الذي يباع أرخص نماذجه بحوالي 400 دولار.

وكان جهاز “كيندل فاير” من “آمازون” الذي يباع بـ 200 دولار قد صعد سريعاً كي يصبح ثاني أكثر الأجهزة اللوحية مبيعاً بعد الآيباد.

ويُذكر بأن تقارير سابقة أشارت بأن جوجل تتعاون مع شركة “أسوس” بهدف تطوير جهاز لوحي بقياس 7 بوصات، يعمل بنسخة أندرويد 4.0 “ساندويش الآيس كريم” الأخيرة ويحمل معالج من نوع Tegra 3 رباعي النواة، ومن المتوقع أن يرى النور في يوليو القادم.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول