X

شركة يابانية تطلق جهازاً لوحيا جديداً مقاوما للماء

أطلقت شركة “Taxan” اليابانية للإلكترونيات جهازا لوحيا جديدا يحمل اسم “Meopad AQUA”، يتمتع بخاصية فريدة من نوعها وهي مقاومته للماء، فقد صُمم وفقا لمعايير “IP54″ للسلامة والحماية والمقاومة ضد الماء والغبار، بجانب قدرته على تحمل الصدمات والسقوط من ارتفاع يصل إلى 70 سم، ليتيح التمتع بالجهاز داخل أحواض السباحة دون الخوف من وقوعه داخل الماء.

Meopad AQUA

ويأتي الجهاز، وفقاً لموقع Technikneuheiten بشاشة عرض قطرها 7 بوصات، وبدرجة وضوح 1024×600 بيكسل، ومزود من الداخل بمعالج مركزي بسرعة واحد جيجاهيرتز، وبذاكرة عشوائية بسعة 512 ميغابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 8 جيجابايت قابلة للتوسع.

والجهاز مزود بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل، وأخرى أمامية دقتها 1.3 ميجابيكسل. وبالرغم من مميزات الجهاز المتطورة، إلا أنه يعمل بنسخة 2.3 من نظام تشغيل أندرويد. ولم تذكر الشركة المصنعة ما إذا كان سيتم ترقيته وتحديثه ليدعم نسخة أندرويد 4.0 أم لا.

ويتمتع الجهاز ببطارية عمرها مديد من نوع “ليثيوم-آيون” بقدرة عالية تبلغ 3850 ميلي أمبير في الساعة، تحتمل العمل المتواصل حتى ست ساعات، لتُمكن الشخص من التمتع بجهاز لوحي متعدد الوسائط ليوم كامل.

ويبلغ وزن الجهاز قرابة 580 غراما، وأما مقاساته فهي  (220×131.8×16.8) ميليمترا . كما يتسم الجهاز بأنه مزود بموالف تليفزيون لاستقبال البث التليفزيوني عبر تقنية 1Seg المتوفرة في اليابان، وهذا يعني أن هذه الميزة متاحة فقط للمستخدمين داخل اليابان.

ومن حيث الاتصال فيدعم الجهاز تقنيات “بلوتوث”، وWiFi ، ونظام تحديد المواقع GPS، ويحتوي على منفذ mini HDMI لنقل محتوى فيديو عالي الجودة إلى تلفزيون عالي الدقة، ومنفذ USB، ومقبس لسماعة رأس جاك، ومنفذ للميكروفون.

وتخطط الشركة، التي تتخذ من طوكيو مقرا لها، طرح منتجها الجديد بالسوق اليابانية بحلول نهاية الشهر الجاري، ومن المتوقع أن يصل سعره قرابة 440 دولارا أميركيا.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment