X

خطأ بسيط في نظام (HTC One X) يهدر ٢٠٪ من عمر البطارية

أخطاء الكبار وإن صغرت تبقى كبيرة.. ويبدو أن اتش تي سي قد اقترفت خطئًا في النظام على جهازها الجديد (HTC One X) ما أدى إلى بطارية بعمر أقل مما هو مفترض ان تكون عليه فعليًا.. وبما أننا في عالم الاندرويد وما يملكه هذا النظام من مطورين جعلوا منه الأفضل، فقد قام مطور في منتدى المطورين (XDA) بإكتشاف الخطأ بينما كان يعمل على تعديل روم مخصصة لهذا الجهاز..

وبهذا التعديل البسيط سيرتفع عمر البطارية بنسبة ١٠٪ إلى ٢٠٪ وكل هذا بسبب تطبيق في النظام يدعى (NvCPLSvc.apk) تم وضعه بالخطأ من قِبل الشركة في المسار (/system/bin) بينما هو ينتمي فعليًّا إلى المسار (/system/app).. وهذا ما جعل معالج الجهاز (Tegra 3) لا يعمل بالطريقة السليمة ما يؤدي إلى هدر للبطارية.. كل ما عليك فعله هو نقله إلى مساره الصحيح إما عن طريق (ADB) أو عن طريق الحصول على صلاحيات الروت..

وإن كنت لا تود الدخول في هذا الأمر فما عليك سوى الإنتظار حتى تقوم اتش تي سي يتحديثه رسميّا.. ولعلي أتوقع أن تقوم الشركة بهذا الأمر ببشكل سريع مما يعطي الجميع فرصة لتجربة أفضل دون أي مشاكل تذكر.. رغم ذلك البطارية لا تعد السيئة على الإطلاق كما ذكرنا في مراجعتنا للجهاز..

Leave a Comment