مدير المصادر المفتوحة في جوجل يتحدث عن الاندرويد وتحديثاته

غير مصنف أضف تعليق

6a00d83451da2069e20133f4a32810970b-pi

واحد من أهم من يعمل لدى جوجل -الشركة العريقة- إنه السيد جين كيورا مدير المصادر المفتوحة.. والذي يشتهر بـ (JBQ) وهو إختصار لاسمه الصعب! ودومًا الكل يجب نفسه مصغيًا لكل ما يقول هذا الرجل.. وقد وجد لوقته متسع لأن يتحدث قليلاً على حسابه في جوجل+ عن تحديثات الاندرويد وإصداراتها.. وعن مرحلة بدء بيع الجالكسي نيكسوس على الانترنت مباشرة من جوجل.. وكذلك بعضًا من أسباب تأخير التحديثات..

فبدأ السيد (JBQ) حديثه بآخر جهاز تم تحديثه إلى الآيس كريم ساندويتش وهو الجهاز اللوحي من سوني (Tablet S).. فيقول بأن خمسة أشهر لتحديث هذا الجهاز إلى اندرويد ٤.٠ هي مدة مناسبة ومعقولة.. وأكمل قائلاً بأن التحديث من الجينجربريد (اندرويد ٢.٣) أو الهوني كوم (اندرويد ٣.٠) إلى آخر نسخة من الاندرويد وهي الآيس كريم ساندويتش لهو تطوير ضخم ليس بالهيّن.. فهناك تغييرات كبيرة وكثيرة جدًا بين الإصدارات السابقة من اندرويد والإصدار الحالي..

وإنتقل بالحديث إلى أن أسوس هي كذلك تقوم بتحديث أجهزتها بشكل سريع جدًا وفي زمن قياسي.. وذلك يعود لوجود الرغبة الملحة من قِبل أسوس وكذلك إنفيديا -وهي شركة صناعة المعالجات- على التحديث بأسرع وقت ممكن..

ومن ثمّ عرّج السيد (JBQ) على الجالكسي نيكسوس وبيعه من خلال جوجل مباشرة عن طريق سوق Play.. وكذلك عن خطة جوجل من أجل أجهزة نيكسوس على وحه العموم.. والذي يجد نفسه سعيدًا جدًا لما تقدمه جوجل من خلال خط إنتاج نيكسوس.. فيقول:

“أكثر ما يزعجني هو وجود عدد من أجهزة اندرويد الشهيرة لم يحصلوا على الآيس كريم بعد.. أو أنهم لا زالوا عالقين على إصدارات قديمة من نسخة الآيس كريم ساندويتش.. وهذا يعود لتأخير إصدار الشركات للتحديثات.. ولكنّي سعيد بأن جوجل عادت إلى مجال بيع أجهزة النيكسوس مباشرة ودون أي وسيط.. وسأكون أكثر سعادةً عندما أجد جوجل تتوسع ببيع الجهاز مباشرة لدول أكثر..”

ومن حديث نستطيع أن نقول بأن جوجل على علم وإطلاع بمشكلة تأخير تحديث إصدارات الاندرويد للأجهزة التي تعمل بنظامها.. ذلك يشمل أجهزة النيكسوس التي تعمل على شبكات معينة.. ولهذا جوجل أخذت الخطوة الأهم في أن تبيع أجهزتها مباشرةً دون أي وسيط ولهذا نضمن لكم أسرع تحديث للأجهزة فقط من خلال الأجهزة التي تُباع مباشرة من جوجل..

ونحن نعلم بأن جوجل قد حاولت سابقًا وقبل عامين من تكوين فريق مع جميع الشركات من أجل إرسال آخر التحديثات للاندرويد بشكل أسرع.. ولكن يظهر أن جوجل تعلم أن الأمر ليس بتلك السهولة حتى مع أجهزتها ذاتها.. فقرارها ببيع جهازها من خلال سوق Play مباشرة وضمان حصول التحديثات بشكل أسرع لهو قرار سيجعل البقية تستعجل في هذا الأمر.. فماذا لو أن جوجل قامت بهذا الأمر منذ أول يوم لإنطلاقة الجالكسي نيكسوس؟

ومع أني أجد أن جوجل يجب أن تفرض الشروط على الشركات كلها لا أن تسايسهم.. ففرض الشروط على الشركات المشغلة والمصنعة من شأنه الحصول على أجهزة أفضل وتحديثات أسرع..

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول