X

تسريب معطيات اولية عن جهاز Sony الجديد الخارق

قد لا يتذكر العديد من القراء ما نشرناه في اواسط شهر يناير عن برنامج شركة Sony في مجال الأنتاج للعام الجاري 2012 وتبين الآن ان هذه البرامج تسير بانضباط مثير للاهتمام ولا تحيد عن التوقعات.

Sony LT29i

أحد الاجهزة البارزة في البرامج المستقبلية للشركة كان جهاز Sony LT29i المعروف باسمه التجاري Hayabusa وفيه اهم ما يجذب انتباهنا هو سعره المرتفع نسبيا مما يجعلنا نتمعن خصائصه فنجد انه بالفعل الجهاز المفخرة القادم من شركة Sony.

فقد تسربت الى الإعلام عبر موقع صيني اول صورة لهذا الجهاز وكذلك بعض من تفاصيله ومواصفاته التقنية لتثبت انه لن يكون جهازا عابرا كبقية الاجهزة التي تطرح يوميا في الاسواق.

ومن الامور الملفتة للانتباه في هذا الجهاز الجديد هي الكاميرا القوية التي تصل جودتها الى 13 ميجا بيكسل ذات قدرات هائلة للتصوير في ظروف إضاءة منخفضة إضافة الى انها قادرة، ولأول مرة، في هاتف ذكي على تصوير الفيديو بتقنية HDR. (تابعوا الفيديو المرفق ادناه لاستيضاح هذا الجانب).

 أما بقية المواصفات التقنية للجهاز، فهو مزود بشاشة قطرها 4.55 بوصة HD ومنصة Snapdragon S4 بمعالج ثنائي النواة بتردد سرعته 1.5 جيجا هيرتز إضافة الى مساعد جرافيكس جديد وقدير Adreno 320.

وأما بطارية الجهاز فقدرتها 2200 ميلي امبير في الساعة وكل هذا في جهاز لا يتعدى سمكه 7 ميليمترات فقط. وسيعتمد الجهاز نظام اندرويد 4.0 أي “ساندويش الايس كريم” علاوة على ان واجهة الجهاز ستكون بكاملها عبارة عن قطعة زجاجية لا ازرار عليها في حين تظهر الازرار الافتراضية لنظام التشغيل ICS كجزء من هذه الواجهة.

وتقول المعلومات المسربة عن هذا الجهاز ان انتاجه سينطلق خلال شهر يونيو القادم بينما سيمكننا التزود به من الاسواق خلال شهر يوليو، أي الشهر التالي له.

وتشير هذه المعطيات الى ان شركة Sony التي كانت اسيرة الاستراتيجية المشتركة للشركة المشتركة السابقة “سوني – اريكسون” تحاول الآن جاهدة تعويض ما فاتها واللحاق بالشركات المتطورة في مجال انتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على حد سواء.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment