X
    الأقسام: Samsung

لأول مرة: سامسونج تتخطى نوكيا بمؤشر المبيعات

تقول معطيات وردت في تقرير نشرته وكالة رويترز العالمية للأنباء ان الربع الاول من العام الجاري 2012 شهد تحولا جديدا في خريطة مبيعات اجهزة الهواتف إذ تمكنت شركة سامسونج من تخطي شركة نوكيا في هذا المجال لأول مرة منذ 14 عاما.

وتقول المعطيات المفصلة ان نوكيا تمكنت خلال الفترة الممتدة من يناير حتى مارس من هذا العام من بيع 83 مليون جهاز هاتف من هواتفها في كافة ارجاء العالم بينما تمكنت سامسونج وفي نفس الفترة من بيع كمية تتراوح بين 85 مليون و88 مليون جهاز.

يذكر ان هذا المؤشر لا يعتبر امرا خارج عن المعهود لأن شركة نوكيا نفسها انتزعت الصدارة من شركة موتورولا في عام 1998 بمبيعاتها من الهواتف الجوالة.

ويمكن تفسير هذا التحول الجديد بعد تحليل الاستراتيجية التي تتبعها كل من هاتين الشركتين: نوكيا على قناعة تامة بأن الاقبال على الاجهزة العادية من الهواتف الجوالة سيتواصل مستندة في ذلك على انتشار هذه الاجهزة في بلدان مثل الهند والبرازيل. من ناحيتها نجحت الشركة الكورية الجنوبية في تحويل خطوط هامة من انتاج هواتفها العادية الى انتاج اجهزة ذكية. وهي تطرح في الاسواق اجهزة هواتف ذكية بأسعار تناسب كل جيب.

وتواصل نوكيا الآن نهجها القديم بالاعتماد على نظام التشغيل “سيمبيان” في مختلف اجهزتها التقليدية إضافة الى الدفع بجهازها الجديد من سلسلة Lumia وهو ما لم يوقف لغاية الآن التراجع المتواصل في مبيعات الشركة رغم دخول نظام تشغيل جديد مثل “ويندوز فون” في حسابات الشركة.

وهناك من يرى انه ليس من المستبعد ان تقدم نوكيا على اطلاق رصاصة الرحمة على قطاع الهواتف فيها بأن تبيعه بكامله لشركة مايكروسوفت لعل المالكة الجديدة تستطيع الدفع بالهواتف وتزيد من “ذكائها” وسط بقية الهواتف المنتشرة في العالم.

وأما الشركة الكورية العملاقة فإننا نتوقع ان تزيد اكثر فأكثر من مبيعاتها خلال الربع الثاني والثالث من العام الجاري بعد اطلاق جهازها المرتقب Galaxy S III.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment