X

يومان وبضع ساعات على إعلان الجالكسي اس ٣ .. تعالَ نلملم الأوراق !

نعلم كلنا بأن سامسونج سوف تكشف عن الجالكسي القادم الجالكسي اس ٣ في الثالث من مايو في العاصمة البريطانية لندن.. فسيكون اللندنيون هم أول من يرى هذا الجهاز المرتقب.. كثيرةٌ هي الشائعات التي ظهرت عن هذا الجهاز! ولعلي أستطيع القول بأنها كانت أكثر من أي جهاز سابق على الإطلاق.. ففي كل يوم شكل جديد وكل يوم مواصفات وقصة جديدة!

اليوم سنُلمْلِم بعض أوراقنا والتي قد جمعناها في مجلد إفتراضي تحكي عن أمور قد نراها في الجالكسي القادم وقد لا نراها.. هي لملمة لعددٍ من براءات الإختراع التي سجلتها سامسونج مؤخرًا.. وعدد من التصاريح الرسمية عن هذا الجهاز ولنرَ سوية أيهم تعتقد أنه سيكون في الجالكسي اس ٣؟

فقد أعلنت سابقًا عن حصولها لبراءة إختراع ليكون الجهاز كله عبارة عن شاشة.. فتستطيع أن تغير الخلفية وبذلك يتم تغيير الخلفية على الجهاز بالكامل من الأمام والخلف وكذلك الأطراف.. هذه الفكرة قد حصلت على براءة إختراعها الشركة الكورية سامسونج.. وهناك إحتمال أن يكون هذا الإختراع مطروحًا في هذا الجهاز..

وهناك جهازها الجالكسي بيم والذي يُعد أول جهاز جوال في العالم يملك قدرة على العرض الضوئي والمعروف بالبروجكتر.. هذا الجهاز ظهر فجأةً في مؤتمر الجوالات العالمي في فبراير الماضي.. ولم يكن ذلك الجهاز ذو المواصفات المبهرة خلاف البروجكتر ولا ذاك الشكل الجمالي.. فهل تضيف خاصة البروجكتر في الجالكسي اس ٣ بشكل رائع وجمالية متقنة؟

كما أن سامسونج أعلنت عن نيتها طرح جهاز دون أطراف تذكر.. فالواجهة الأمامية هي عبارة عن شاشة بالكامل.. دون أي حواف تذكر.. وقد تكون أجلت الفكرة ووضعها برونق الجالكسي اس ٣ ليزيد من بريقه وعنفوانه؟ فبهذا تكون أول شركة تقوم بجعل الواجهة الأمامية بالكامل هي شاشة فعلية زائدًا الأزرار الإفتراضية التي تعمل على الاندرويد ٤.٠ كما هو الحال في الجالكسي نيكسوس!

وأيضًا لا ننسى أن سامسونج قد أعلنت سابقًا عن أن الشاشات المرنة ستصدر في نهاية هذا العام الجاري.. وقد حصلت على براءة إختراع بهذا الخصوص.. ولكن هل تكون قد قدمت الموعد قليلاً وفضلت أن يكون الجالكسي اس ٣ هو أول جهاز يحمل هذه التقنية ويكون الجهاز المشرّف لتقنية جديدة تصدرها سامسونج للعالم؟ من يدري!

الأمر الذي راج كثيرًا في بداية العام وهو طرح سامسونج لجهاز الجالكسي اس ٣ بتقنية ضد الماء.. وهذا الأمر أجده أسهل الأمور وأكثرها توقعًا بأن تكون في الجهاز القادم من الجالكسي.. فأن يكون الجالكسي اس ٣ مدعمًا بتقنية النانو التي تجعل من الجهاز يعمل تحت الماء بكفاءة عالية لهو إضافة لعالم الاتصالات والجوالات ونقلة جديدة لأجهزة الاندرويد بل أجهزة الجوالات في العالم أجمع!

سامسونج قد أعلنت سابقًا بأن البطاريات ستكون هي التحدي أمامها هذا العام.. وقالت في تصريح نهاية العام الماضي بأن البطاريات وعمرها سيكون أفضل بكثير العام القادم والذي يقصد به العام الجاري.. فالأكيد بأن عمر البطارية سيكون أفضل من ذي قبل.. ولكن هل يكون ذو عمر لم تعهده الأجهزة الجوالة في تاريخها؟ هذا الأمر إن حصل فسيكون الجهاز القاتل للكل دون رحمة!

هناك عددٌ من البراءات التي حصلت عليها سامسونج مؤخرًا على الأجهزة الجوالة.. وهناك عدد من التصريحات التي أعلنت عنها سامسونج مسبقًا حيال أجهزتها والتي بعضًا منها لم يرَ النور بعد.. قد نكمل القصة ولكن أخاف بأن ترتفع الطموحات إلى هامات السحب فلو تظهر سامسونج أي جهاز سيكون عاديًا.. ولكن قياسًا على ما ذكرنا أعلاه، كيف تتصور الجالكسي القادم؟

Leave a Comment