X

الجلاكسي الجديد يخضع لاختبارات الاداء الرسمية

بعد ان ظهر جهاز Galaxy S III الذي انتظرناه طويلا لم يعد هناك مانع من اخضاعه للاختبارات التي يخضع لها كل جهاز كي نرى مدى جودة ادائه ونقارنه ببقية الاجهزة في عدة مجالات بصورة مهنية لنرى هل يستحق كل هذا الانتظار والتشويق الذي حظي به قبل ظهوره!

يعتمد الجالاكسي الجديد على معالج Exynos 4 الجديد او ما يعرف ايضاً بـ Exynos 4212 ومعالج الجرافيكس Mali 400، وكلاهما رباعي النواة. والمعالج الجديد من سامسونج هو الاول الذي تم تصنيعه بطريقة 32 نانومتر، التي توفر من استهلاك الطاقة للمعالج، وللمقارنة فقط، نقول ان معالج Galaxy S II كان ثنائي النواة وتم تصنيعه بطريقة 45 نانومتر.

الغرض من هذه الاختبارات هو فحص اداء الهاردوير في كل جهاز ومقارنته بالاجهزة التي تعتبر منافسة له، وهذا ما سنقوم به مع جهاز Galaxy S III.

الاختبار GLBenchmark

اختبار Quadrant المعروف الذي يختبر اداء المعالج من حيث قراءة الذاكرة والكتابة فيها وقدرات معالج الجرافيكس. في هذا الاختبار تصدر Galaxy S III اللائحة متفوقا على مجموعة اجهزة HTC المشهود لها في هذا المجال، ولاسيما جهاز One X وذلك بفضل معالج الجرافيكس المساعد للمعالج الرئيسي للجهاز.

اختبار Vellamo

اختبار Vellamo الذي تجريه عادة شركة Qualcomm وفيه يتم اختبار ادوات استخدام الجهاز ومدى استجابة الجهاز لهذه الأدوات، وهنا تصدر اللائحة جهاز HTC One X الذي تسوقه شركة الاتصالات الامريكية AT&T وذلك بفضل توافقه مع شبكة LTE المتاحة في الولايات المتحدة الامريكية، في حين يصطف Galaxy S III في المرتبة الثانية. وهنا علينا الانتباه الى ان الشركة التي اجرت هذا الاختبار هي نفسها صانعة معالج Snapdragon 4 المعتمد في الجهاز الحائز على المرتبة الاولى في الاختبار.

اختبار BrowserMark

الاختبار الثالث وهو عبارة عن قسمين: اختبار BrowserMark الذي يقيس سرعة معالجة محتويات HTML5 والقسم الثاني منه هو SunSpider الذي يفحص مدى سرعة استجابة JavaScript. نتائج هذا الاختبار تظهر قدرات خارقة يتمتع بها Galaxy S III بحيث يتفوق بصورة واضحة على بقية الاجهزة

وأما في الاختبار الرابع GLBenchmark الخاص بالجرافيكس وقدرات الجهاز على الاداء في هذا المجال، فقد تمكنت اجهزة سامسونج، Galaxy S III و Galaxy S IIمن احتلال المراتب المتقدمة في الترتيب امام الاجهزة المنافسة لها، والمفاجئ في هذا الاختبار ان Galaxy S III تمكن من التفوق بصورة ملحوظة على جهاز الايفون 4 أس الذي كان يتصدر نتائج مثل هذا الاختبار قبل ظهور الجالاكسي الجديد.

خلاصة القول: علينا ان نأخذ هذه النتائج بنوع من الحذر لأن الاختبارات أجريت فور ظهور Galaxy S III ، ومن الممكن ان تضاف بعض التحديثات الفورية لبقية الاجهزة التي من شأنها تحسين ادائها وبالتالي تحسين ترتيبها.

اما بالنسبة للمستخدمين، فلا فرق يلاحظ بين معالج سريع جدا وبين معالج اسرع منه بقليل، وإذا كنت تستخدم تطبيق فيسبوك بكثرة في جهازك، فإن ما يهمك في مثل هذه الحالة هو مقياس اختبار SunSpider الذي يتعلق بأداء الجهاز في JavaScript، وإذا كنت ممن يهتمون بالجرافيكس فإنك بلا شك ستتابع نتائج اختبار GLBenchmark الخاص بالجرافيكس.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment