X

سامسونج تطلق جهاز جالاكسي تاب 2 الجديد بسعر 400$

ظهر في الاسواق الامريكية اليوم الجهاز اللوحي الجديد من شركة سامسونج Galaxy Tab 2 10.1 بسعر 400 دولار امريكي بعد ان تم الكشف عنه خلال مؤتمر برشلونة في شهر فبراير من هذا العام.

Galaxy Tab 2 10.1

ولمن لم يتسن التعرف على مواصفات هذا الجهاز اللوحي نعيد الى الاذهان انه يشبه الى حد كبير مواصفات سلفه المعروف بتسمية Galaxy Tab 10.1 من حيث قطر الشاشة فهو 10.1 بوصات وجودة العرض التي تصل الى 800/1280 بيكسل وغيرها من باقي المواصفات باستثناء نظام التشغيل، إذ ان الجهاز اللوحي الجديد يعتمد نسخة اندرويد 4.0 “ساندويش الايس كريم”، خلافا للنسخة السابقة.

وقد خضع الجهاز اللوحي المذكور لعدة تغييرات من حيث التصميم الخارجي كي لا يتعرض للمقاضاة من جانب ابل إضافة الى انه حدد له سعرا اقل بكثير من سعر الايباد الجديد الذي اطلقته ابل في شهر مارس من هذا العام.

وقد يبدو الجهاز اللوحي الجديد مخيبا للآمال في نظر البعض لأنه لا يقدم الكثير من الامور الجديدة باستثناء التصميم المختلف بعض الشيء عن سلفه وكذلك نسخة نظام التشغيل.

وأما بخصوص باقي المواصفات، فالجهاز مزود بمعالج ثنائي النواة بتردد سرعته 1 جيجا هيرتز وذاكرة عشوائية قيمتها 1 جيجا بايت وكاميرا خلفية 3 ميجا بيكسل وأخرى امامية من نوع VGA إضافة الى ذاكرة تخزين سعتها 16 جيجا بايت يمكن توسعتها بواسطة microSD . والجهاز مزود بإمكانية الاتصال عبر شبكات الجيل الثالث HSPA 3 ومزود كذلك بـ WiFi وخدمة الخرائط GPS وتقنية الاتصالات عبر بلوتوث 3.0.

وينضم هذا الجهاز اللوحي الى جهاز آخر اطلقته سامسونج الشهر الفائت في الاسواق الامريكية وهو Galaxy Tab 2 7.0 وسعره 250 دولارا امريكيا وشاشته قطرها 7 بوصات ودقة العرض فيها 600/1024 بيكسل إضافة الى معالج ثنائي النواة بتردد سرعته 1 جيجا هيراتو وذاكرة عشوائية (رام) 1 جيجا بايت وكاميرا جودتها 3 ميجا بيكسل.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment