جوجل تتعاون مع عدة شركات لإنتاج هواتف أندرويد

غير مصنف أضف تعليق

تسعى جوجل لتغيير استراتيجيتها حيال انتاج هواتف “نيكسوس” العاملة بنظام تشغيل الأندرويد، إذ يتطلع عملاق البحث على الشبكة العنكبوتية في توسيع رقعة أعماله مع شركات أخرى مصنعة للمعدات الأصلية للأجهزة الإلكترونية.

وتتطلع جوجل الى تعزيز مكانتها في الأسواق، بدلاً من سياسة الاعتماد على شركة واحدة بعينها، كما هو الحال مع هاتف “جالاكسي نيكسوس” الذي تنتجه شركة “سامسونج”، وذلك وفقا لما ورد في صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وحسب الصحيفة، تخطط جوجل لإطلاق أجهزة جديدة ضمن سلسلة “نيكسوس” تشمل هواتف ذكية وأجهزة لوحية مزودة بالإصدار القادم من نظام تشغيلها “أندرويد 5.0″ الذي يحمل الاسم “Jelly Beans”، وذلك بالتعاون مع خمسة شركات هي: “سامسونج، Asus، وHTC ، وSony، وموتورولا”.

ومن المتوقع إصدار خمسة نماذج جديدة من هاتف “نيكسوس” الذكي بحلول شهر نوفمبر للعام الجاري. وأشارت تقارير سابقة إلى جوجل أبرمت اتفاقية تعاون مع شركة Asus لإنتاج جهاز لوحي جديد يندرج تحت سلسلة “نيكسوس”.

ويذكر أن “سامسونج” وHTC هما من شركاء جوجل الحاليين فيما يتعلق بهواتف “نيكسوس”، وتشمل ثلاثة هواتف ذكية HTC Nexus One، وNexus S وأحدثها هاتف Galaxy Nexus.

صراع مع شركات الاتصال

كما تتضمن استراتيجية جوجل المستقبلية قيامها ببيع الأجهزة القادمة للعملاء مباشرة من خلال متجرها على شبكة الإنترنت “جوجل بلاي ستور”، وذلك في محاولة لإضعاف شوكة شركات الاتصال المزودة لخدمات الإنترنت والاتصالات لاسيما الأمريكية، التي تقوم ببيع الهواتف للعملاء بأسعار مخفضة وتقديم الضمان شريطة إبقائه عميلا لهم لمدة 24 شهرا من خلال عقود تكون عادة مرتفعة السعر.

وذلك على عكس ما يحدث في العديد من دول أوروبا وآسيا، التي تتيح للمستهلكين شراء الهواتف بشكل منفصل عن مزودي الشبكات.

وفي إطار تطوير أجهزة “نيكسوس”، من المتوقع أن تتيح جوجل لشركائها الجدد إمكانية إرسال حوالي 12 موظفاً من كل شركة إلى شركة جوجل، من أجل التعاون مع القائمين على تطوير نظام تشغيل “أندرويد”.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول