X

جوجل ستطرد ٣٠٪ من موظفي موتورولا ما أن تنهي الصفقة !

الصفقة الأكبر في تاريخ جوجل وهي شراء موتورولا والتي قدّرت الصفقة بـ ١٢ مليار ونصف المليار دولار أمريكي.. هذه الصفقة متوقع أن تنتهي وتقفل نهائيًا نهاية الأسبوع الجاري.. ومع قرب إغلاقها والأسئلة والأحاديث تزداد وهي ذاتها التي بدأ الكل يسأل عنها من أغسطس ٢٠١١ حتى اللحظة.. فمنذ إعلان الصفقة والكل في حيرة ماذا ستقوم جوجل به؟ وماذا العالم ينتظر جرّاء هذا الإندماج؟

وقد بدأت جوجل مؤخرًا بالعمل على بعض التغييرات وكان أولها فصل المدير المدير التنفيذي السابق وتعيين مديرًا جديدًا من لدن جوجل.. والآن وحسب بعض الأحاديث فإن جوجل ستقوم بتسريح أكثر من ٧٥٠٠ موظف من موتورولا وهم ٣٠٪ من إجمالي موظفي الشركة فور إنهاء الصفقة من جميع الدول ذو العلاقة والتي كان آخرها الصين..

هذه الإشاعات والتي تتحدث عن فصل هذا الكم الكبير من الموظفين متوقعة الحصول! فالأكيد أن موتورولا تملك حاليًا موظفين في المبيعات وقسم أجهزة الجوال لدعم الاندرويد وقسم التسويق وما إلى ذلك من تلك الأقسام التي جوجل تملك موظفين حاليين يستطيعون أن يقوموا بذات العمل مما لا شك فيه.. ولكن لا أستطيع أن أتخيل فصل ذلك العدد جملة واحدة!

إلا أن جوجل عليها أن تبدأ وتعيد ترتيب هذه الشركة التي لم تستفد كثيرًا من الاندرويد وثورته.. ولعلها قادرة على تقويم مسار الشركة وإيصالها إلى برّ الأمان والأكيد مجابهة البقية وعلى رأسهم المنافس الأول لجوجل وهي شركة آبل.. أما البقية فهم منافسين وأصدقاء وشركاء في ذات الوقت.. ولكن بودّي أن أعرف ماذا ستقوم جوجل به بعد سنتين على الأقل من هذا الإندماج؟

Leave a Comment