X

سوني تعلن: اكسبيريا بلاي لن يحصل على اندرويد 4.0

من الاجهزة التي لاقت اقبالا واسعا مع اول ظهور لها في العام الماضي كان جهاز الالعاب الاول الذي يعمل بنظام الاندرويد إلا وهو “اكسبيريا بلاي” من صنع شركة سوني.

اكسبيريا بلاي

وقد ظهر الجهاز آنذاك مرفقا بمجموعة من الألعاب المفضلة لدى هواة الالعاب الالكترونية الى جانب تصميم راق جميل مما جعل منه مطلبا لكل من يبحث عن الجديد.

وبالرغم من ان الجهاز لا يعتبر من الاجهزة الاقوى من حيث عناصره الداخلية ولكنه كان يؤدي المهمة المناطة به على اكمل وجه. فهو مزود بمعالج سرعة تردده 1 جيجا هيرتز وذاكرة عشوائية (رام) قيمتها 512 ميجا بايت وكاميرا جودتها 5 ميجا بيكسل وشاشة متعددة اللمس قطرها 4 بوصات إضافة الى لوحة تحكم بالألعاب تنزلق من اسفل الجهاز.

ولكن يبدو ان الابتهاج بالجهاز الجميل قد انتهى، إذ اعلنت شركة سوني امس انها لا تنوي ترقية نظام التشغيل في هذا الجهاز الى اندرويد 4.0 “ساندويش الايس كريم”. وجاء في اعلان سوني ان الامر يعود الى مشكلة عدم ثبات أداء الجهاز عند تنصيب النسخة الاحدث من الاندرويد فيه.

وأضافت سوني انها اتخذت هذا القرار بعد التشاور مع المطورين لديها الذين درسوا الامر بعمق وتوصلوا الى هذا الاستنتاج، علما بأن سوني اطلقت نسخة تجريبية لهذا الجهاز من نظام اندرويد 4.0 فتسببت بتعطيل ازرار لوحة التحكم بالألعاب وعدم استجابتها، ولهذا قررت سوني مراجعة هذه الخطوة الى ان توصلت الى قناعة بعدم ترقية الجهاز بهذه النسخة من الاندرويد.

وفي نفس السياق تواصل شركة سوني العمل على اعداد الترقية لباقي اجهزتها من سلسلة اكسبيريا بنسخة الاندرويد 4.0 وهي لا تزال تواجه بعض المصاعب التي يجب التغلب عليها قبل اطلاق الترقية للاستخدام العام.

تجدر الإشارة الى ان سامسونج تخلت هي الاخرى عن فكرة ترقية اول هاتف ذكي من سلسلة جالاكسي الى اندرويد 4.0 وذلك لاسباب مشابه تتعلق بثبات اداء الجهاز بعد تنصيب النسخة الحديثة من نظام التشغيل عليه، والاسباب في عدم استقرار اداء الاجهزة في مثل هذه الحالة يعود الى العناصر المركبة لهذه الاجهزة أي “الهاردوير”.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment