X

شركة LG تطرح هاتفا 5 بوصات بأعلى جودة عرض

تستعد شركة LG الكورية لإطلاق أول هاتف ذكي في العالم يتمتع بدرجة وضوح كاملة Full-HD تبلغ دقتها 1080×1920 بيكسل، قادر على عرض محتوى رقمي بدقة فائقة الجودة كتلك الموجودة في أجهزة تلفاز LG عالية الوضوح HDTV.

ويأتي الهاتف بشاشة عرض قطرها 5 بوصات تدعم تقنية اللمس من نوع LCD المستندة على تقنية AH-IPS وهي اختصار لمصطلحAdvanced High Performance In-Plane Switching تبلغ كثافة البيكسلات فيها حوالي 440ppi (عدد البيكسلات لكل بوصة مربعة)، وبذلك يصبح هاتف LG الذكي يتمتع بأعلى كثافة للبوصة الواحدة مقارنة بأشهر الهواتف الذكية المنافسة له مثل هاتف الايفون الذي تبلغ كثافة البيكسلات المتوفرة في شاشته المزودة بتقنية “ريتينا” حوالي 330ppi، بينما تمتلك شاشة أحدث هاتف لشركة سامسونج Galaxy S III قرابة 306ppi. وتصل نسبة الطول الى العرض على شاشته اي aspect ratio هي نسبة 16:9.

وتتيح هذه التقنية الجديدة AH-IPS عرض صور دقيقة وطبيعية مع إظهار التفاصيل الدقيقة والألوان الطبيعية، فضلا عن تقديمها لزوايا مشاهدة عريضة وزمن استجابة سريع وكفاءة عالية في التحكم في الإضاءة واستهلاك منخفض للطاقة، وبذلك تعتبر مثالية لاستخدامها في الهواء الطلق، تتيح المستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو وقراءة الكتب الإلكترونية وتصفح الشبكة العنكبوتية وغيرها من مختلف تطبيقات الوسائط المتعددة بدقة أكثر حدة من أي هاتف آخر.

وتخطط الشركة طرح منتجها الجديد في الأسواق بحلول النصف الثاني للعام الجاري، وسوف تستعرض LG هاتفها الذكي ذا دقة وضوح كاملة للمرة الأولى خلال مشاركتها فعاليات مؤتمر SID Display Week للعام الجاري الذي سيعقد في الفترة من 3 إلى 8 يونيو القادم في مدينة بوسطن الأمريكية، الذي يركز على أحدث التقنيات الخاصة بالشاشات.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment