X
    الأقسام: Samsung

سامسونج تستحوذ على “نانوراديو” استعدادا للجلاكسي القادم

احتفلت شركة سامسونج امس بالاستحواذ على شركة Nanoradio السويدية المتخصصة بصناعة الرقاقات الالكترونية والمشهورة جدا بصناعتها لرقاقات WiFi التي تستهلك طاقة كهربائية ضئيلة للغاية.

ومن الجدير بالذكر ان الرقاقات التي تنتجها شركة Nanoradio لا تستخدم في الهواتف النقالة وحسب بل وفي الاجهزة اللوحية ومنصات الألعاب المتنقلة وفي اجهزة تشغيل الملفات الصوتية وفي الكاميرات الرقمية وحتى انها تستخدم في الساعات الرقمية.

وتعني هذه الصفقة على المدى المباشر ان سامسونج ستباشر توظيف قدرات شركة Nanoradio في منتجاتها، اذ ان الجهاز القادم من سلسلة جالاكسي والذي من المتوقع ان يحمل تسمية Galaxy S IV سيكون مزودا ببطارية ذات قدرات هائلة على التحمل عند استخدام WiFi قياسا مع البطاريات المتوفرة حاليا،  بفضل استخدام تقنية Nanoradio.

كما من المتوقع ان تستفيد سامسونج من هذه التقنية في صناعة الساعات اليدوية الرقمية التي تعتمد على الاتصال بشبكة الانترنت بواسطة WiFi والتي كانت البطارية تحتل حيزا كبيرا من حجم الساعة، والآن سيتم التغلب على هذه المشكلة بفضل هذه التقنية الجديدة.

هذا ولم تذكر سامسونج أي تفاصيل عن قيمة صفقة الاستحواذ غير ان موظفي شركة Nanoradio وعددهم 60 موظفا يتحولون مباشرة ليعملوا تحت مظلة شركة سامسونج. كذلك الامر بالنسبة لمراكز الشركة المنتشرة في اليابان والولايات المتحدة والسويد وكوريا الجنوبية والصين تتحول لملكية سامسونج بأكملها.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment