X

أفضل تطبيقات الاندرويد تغنيك عن استخدام اللابتوب

قبل تطور تقنية الاجهزة الجوالة واللوحية، مستخدمي الكمبيوتر يحملون اجهزة اللاب توب للدخول الي معلوماتهم عن طريق الانترنت سواء متابعة الايميل او الفيسبوك او ايضا تويتر الخ …

اليوم وبعد تطور الاجهزة الجوالة واللوحية مع مجموعة مميزة من التطبيقات والخدمات الاساسية صار بامكانك الاستغناء عن اللاب توب وذلك عن طريق استخدام احد اجهزة الاندرويد واستمتع بها وخفف على نفسك حمل اللاب توب ومتاعبه وكبر حجمه. باستخدام اجهزة الاندرويد يمكنك متابعة ومشاركة كل شيء على خدمة الانترنت اما باستخدام التطبيقات او متصفح الانترنت وخصوصا انه يدعم الفلاش بلير عند فتح بعض المواقع التي تحتاج اليه.

نحن هنا في هذا التقرير نخص المستخدمين الذين يكرهون حمل اللاب توب ويريدون التعويض باستخدام اجهزة اقل حجما وتادي نفس الغرض ونحن هنا لا نقلل من قيمة اللاب توب نحن هنا نسهل عليك حياتك باستبدال اللاب توب واستخدم جهاز الاندرويد وحمل من التطبيقات التي تريد من متجر جوجل وريح على نفسك حمل اللابتوب بكبر حجمه واستخدم هاتفك وسيغنيك عن اللابتوب علما انه لم يكمن بوسعي ذكر كل التطبيقات لان احتياجات كل شخص تختلف عن الاخر ويمكنك من مراجعة متجر اندرويد هاز للبحث عن التطبيقات التي تحتاجها وسوف تجد فريق اندرويد هاز قام بشرح متكامل عن اهم التطبيقات الموجوده على متجر جوجل وفيما يلي ساقوم بجمع اهم وافضل التطبيقات التي تغنيك عن اللابتوب:

 Powerful Music Player  هو تطبيق متاحة للأجهزة الاندرويد وعبارة عن مشغل للموسيقي باغلبية انواعها. التطبيق متوفر بنسختين مجانية وبرسوم والنسخة المتقدمه يتيح لك التطبيق باستخدامها لمدة 15 يوم ومن ثم يجب عليك دفع قيمة التطبيق للاستفاده من كل الخدمات الموجودة.  و مميزات التطبيق أنه مشغل لكل من الاتي: Mp3, mp4/m4a, ogg, wma*, flac, wav, ape, wv, tta, mpc,aiff يدعم الكثير من مشغلات الفيديو بجميع انواعه وبجودة الوضوح ودقة التصميم. يمكنك من تعديل Bass, crossfade, gapless, reply gain,  لتضخيم الصوت وتجميله عند الحاجه. يدعم نصوص الاغاني ويمكنك من البحث ايضا عن نصوص الاغاني. يدعم الويدجت والاختصارات. يمكنك من قفل الشاشه والتحكم في التطبيق عندما يكون الجهاز للحفاظ على البطاريه. يدعم توصيل السماعات وعند فصله تتوقف الموسيقي حتى يتم توصيلها مره اخرى. سريع في فحص ملفات الموسيقي يوجد به خلفيات جميله وتمكنك من تغيير وتصميم التطبيق على حسب ذوقك.

شاهد مقاطع الفيديو التي تأتيك من اصدقائك ويعتبر هذا التطبيق من افضل مشغلات الفيديو على الاطلاق لانه يشغل العديد من انواع الفيديو من دون تحميل اشياء اخرى كالتطبيقات الاخرى. كم يتميز بانه يشغل فيدوهات عالية الدقة. ومما يميزه ايضا انه انه يظهر لك النصوص في الفيديو المعروفه با(Subtitle ) .

التطبيق الأكثر شهرة لإضافة التأثيرات على الصور بذات المواصفات والقدرات الرائعة وبقدرات أكبر.. وأبزر ما يميز التطبيق على أنظمة الاندرويد جميع الإضافات والفلاتر مجاناً و تحسين للصور بشكل رائع وسريع يجعل من الصور تظهر بشكل اكثر احترافية و مشاركة على الفيسبوك وتويتر وتمبلر وفورسكوير وقريباً فليكر مشاركة ومتابعة الأصدقاء على حساب انستقرام

Whats App هو مسنجر مجاني للاجهزه الذكيه يسمح لك ارسال واستقبال الرسائل النصيه وارسال الصور الفيديو دون اي رسوم. هذا البرنامج متواجد في اجهزه الاندرويد والبلاك بيري والايفوون وحتى اجهزه النوكيا الحديثه. بهذا البرنامج يسمح لك الارسال والاستقبال عن طريق اي اتصال للانترنت.  كما يمنحك الصلاحيه للتاكد من وصو رسالتك للمرسل اليه. كما لا تحتاج لاضافه الاشخاص عندك في البرنامج. فالبرنامج مصمم ليظهر لك الاشخاص المستخدمين لهذا البرنامج عن طريق الاسماء في جهازك.

هو عبارة تطبيق مشهور ومعروف لتخزين ملفاتك وصورك وفيديوهاتك على الانترنت.. دون الحاجه لاستخدام مساحات كبيرة على جهازك الجوال أو اللوحي.. فجميع الملفات تخزن على خوادم دروب بوكس.. ويمكنك الوصول لملفاتك أي وقت ومن خلال جوالك أو جهازك الشخصي أو اللوحي. ويمكنك ايضا من عمل تزامن للصور و جميع الملفات ببكافة انواعها.

Plan B  هو تطبيق يساعدك على تحديد موقع جوالك عند فقدانه عن طريق تحميل هذا التطبيق باستخدام متجر جوجل. هو طريقك لمعرفة موقع جوالك المفقود. هذا التطبيق الوحيد على متجر جوجل للبحث عن جهازك المفقود عن طريق تحميل هذا التطبيق عن طريق متجر جوجل. يوجد تطبيقين في المتجر الاول هو Lookout وهو افضل طريقة لقفل جوالك وعمل نسخة احتياطيه حتى ولو ضاع منك جهازك كما يتميز من العديد من المميزات ساقوم بشرحها في تقرير خاص لاحقا ويتطلب منك شراءه بعد 14 يوم من اول يوم استخدامه.

Plan B هو حلك الوحيد عند فقدان جوالك لمعرفة الموقع وطريقة ذلك عن طريق الاتي قم بتحميل تطبيق Plan B  عن طريق متجر جوجل بالحساب المستخدم في جهازك. ومن ثم Plan B سيبدأ بارسال احداثياتك الي البريد المسجل في جهازك. لتحديد الاحداثيات مرة اخرى قم باستخدام هاتف اخر وارسل رساله نصية بكتابة (Locate)  الي جوالك المفقود.

استبدل خططك الدراسية ومذكراتك الشخصية بتطبيق Studious. مع تطبيق Studious وداعا للنسيان وبدآ بالجد والاجتهاد. مع استخدام هذا التطبيق لن تنسى أي من واجباتك الشخصية واختباراتك. ومن اهم مميزات تطبيق Studious تغير وضع الجوال من العام الي الصامت اوقات المحاضرات واوقات الصلوات ان احببت. يذكرك بواجباتك واختباراتك ووداعا للنسيان. حفظ الملاحظات والتد وينات التي تكتبها للرجوع اليها عند الحاجه.

أنشئ، عدل، او شارك مستنداتك عبر تطبيق مستندات غووغل. وهذا التطبيق يتيح لك تصميم لجميع أجهزة آندرويد لحفظ وقتك بحثاً عن مستنداتك. يتيح لك تعديل أي مستند تريد في أي وقت وخلال بضع ثواني. يتيح لك التعديلات السريعة على جداول البيانات. يمكنك من رفع وتحويل الملفات إلى صيغة مستندات غووغل. يمكنك من اخذ صورة من أي ورقة مطبوعة بنص، ويقوم بتحويلها إلى نص على صيغة مستندات غووغل. تستطيع أيضاً المشاركة بين أجهزتك الآندرويد أو أي شخص يملك حساب Gmail. يعطيك تجربة متميز على الأجهزة اللوحية لنظام Honeycomb.

مع تطبيق AfterFocus يمكنك إنشاء صور خلفيات من نمط DSLR باختيار مناطق التركيز فقط. نعم بهذه بالبساطة! بل أنه يوفّر فلاتر متعددة لجعل الصور أكثر واقعية. فكلما كنت دقيقًا باختيار مناطق التركيز كلما حصلت على صور أكثر احترافية. فقط أرسم خطًا حول منطقة التركيز وسوف يقوم التطبيق تلقائيًا بتحديد منطقة التركيز بدقة حتى لو كانت منطقة التركيز شكلها معقّد. عملية التحديد التلقائية هذه تسمح لك بإتمام المهمة حتى على الأجهزة ذات الشاشة الصغيرة. ومن اهم ميزات هذا التطبيق تحديد ذكي لمناطق التركيز و تأثيرات ضبابية على الخلفية و تأثيرات فلاتر مختلفة و سهولة تشر ومشاركة الصور.

هي لعبه الادمان والمغامره. هذي اللعبه عباره عن رجل يركض وانت تتحكم فيه والمحاوله في انقاذه من السقوط او من الوحوش الذين يطاردونك تتيح لك تجميع النقاط والحصول الى اكبر عدد ممكن وايضا الهروب من الوحوش التي تلحق بك في هذي اللعبه. تمكنك من السيطره على قدراتك العقليه وسرعه البديهه. التحكم في الرجل الراكض عن طريق الشاشه باللمس سواء القفز وذلك عن طريق لمس الشاشه للاعلئ واللف الي اليسار عن طريق اللمس والسحب على اليسار والاتجاه لليمين عن طريق اللمس والسحب لليمين وعند وجود عوائق تجبرك على الانزلاق فتلمس الشاشه والانزلاق للاسفل

في هذا التقرير قمت بجمع اهم وافضل التطبيقات التي تغنيك عن استخدام اللابتوب وحاول ان اجمع بين برامج الشات والتخزين والالعاب. كما ذكرت سابقا لم يكن بوسعي ان اذكر كل تطبيقات الاندرويد التي يحتاجها المستخدمون واذا احتجت اي شيء لم اذكره فيما سبق فقم بالبحث في متجر اندرويد هاز وستجد اغلبيىة التطبيقات موجودة ومشروحة من قبل فريق اندرويد هاز

المصدر: AndroidAuthority

Leave a Comment