X
    الأقسام: Samsung

معركة جديدة في الحرب الدائرة بين ابل وسامسونج

لم يعد بالأمر المثير للدهشة حين نتحدث عن النزاعات القضائية المتعاقبة بين ابل وسامسونج في مختلف دول العالم، وصار من المألوف جدا ان نستمع ضمن نشرة الاخبار الصباحية ان احدى هاتين العملاقتين قد تقدمت بدعوى ضد الاخرى في دولة جديدة.

هذا ما فعلته هذه المرة شركة سامسونج حين اكتشفت ان بعض ابتكاراتها سجلت باسم شركة ابل في استراليا على غير وجه حق، وبعد التعرف على تفاصيل هذه الابتكارات تبين انها ابتكارات مقتبسة بالكامل من ابتكارات سامسونج.

وهنا شعرت سامسونج بالانزعاج الشديد وتقدمت بدعوى قضائية ضد المؤسسة الحكومية الرسمية في استراليا الموكلة بتسجيل الابتكارات، للأنها وافقت في عام 2009 على تسجيل ابتكارات باسم ابل هي بالأساس ابتكارات مقتبسة بالكامل من سامسونج.

ويدور الحديث في هذه الدعوى حول ابتكارات تتعلق بطرق فتح الشاشة المقفلة وبتقنية ترجمة المستندات وإدارة الصور في الجهاز، وهي جميعا برمجيات دمجتها سامسونج في اجهزتها العاملة بنظام الاندرويد.

وتحاول سامسونج اثارة هذه القضية في هذا الوقت بالذات للضغط على ابل كي تتراجع عن دعواها ضد ساسمونج والتي تطالب بموجبها بحظر تسويق الجهاز اللوحي Galaxy Tab في استراليا.

وتم تحديد يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري موعدا للنظر في دعوى سامسونج ضد مؤسسة تسجيل الابتكارات الاسترالية وهو ما قد يتمخض عن الغاء ملكية ابل لهذه الابتكارات وبالتالي الاعلان عن أي استخدام لهذه الابتكارات من جانب ابل على انه انتهاك لحقوق سامسونج، وفي هذه الحالة سيكون من الصعب على ابل تسويق اجهزة لها تعتمد مثل هذه التقنيات ولو بصورة فيها بعض الاختلاف عن الاصل.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment