انتل: معالجات متعددة النوى لا تتوافق مع الاندرويد

غير مصنف أضف تعليق

يبدو هذا التصريح غريبا بعض الشيء، خاصة انه صادر عن واحدة من كبرى الشركات المصنعة للمعالجات متعددة النوى الخاصة بأجهزة الكمبيوتر الشخصي (PC) وهي شركة “انتل”.

فقد اطلق احد كبار مسؤولي شركة “انتل” وهو مايك بيل – مدير عام مجموعة الكمبيوتر النقال في الشركة اثناء حديث له مع صحيفة The Inquirer، تصريحا شديد اللهجة موجها لبقية الشركات المصنعة للمعالجات المعتمدة في نظام الاندرويد.

وقال بيل في معرض حديثه للصحيفة ان الشركات الرائدة في صناعة المعالجات متعددة النوى لأجهزة الاندرويد مثل شركات سامسونج وNVIDIA وQualcomm لا تبذل جهدا كافيا يضمن عمل هذه المعالجات بكامل قوتها وفعاليتها مع نظام الاندرويد. وأكد ان هذا الاستخلاص جاء عقب اختبارات اجرتها شركة “انتل”.

وأضاف بيل انه في بعض الحالات فإن معالج احادي النواة من انتاج شركة معينة يعطي نتائج افضل بكثير من نتائج معالج متعدد النوى من صناعة شركات أخرى. وأكد بيل ان اساس المشكلة في هذه المفارقات يعود الى مزامنة المهام لمختلف النوى العاملة في المعالج الواحد ومدى توافق أدائها مع بعضها البعض، لأن عدم التوافق في الاداء فيما بينها يؤدي الى بطء شديد في عمل المعالج وبالتالي يؤثر مباشرة على عمل الجهاز ككل.

وتابع بيل يقول: هناك حالات تعمل فيها نواة واحدة بينما يكون على النواة الأخرى لنفس المعالج الانتظار حتى تنتهي النواة الاولى من مهمتها، علما بأن على النواتين العمل بالتوازي.

هذا ولم يذكر المسؤول في شركة “انتل” اسم أي من الشركات المقصودة بهذا القول، ولكنه اكد ان المشكلة لا تكمن في نظام التشغيل اندرويد، بل هي في المعالج ومزامنة المهام بين النوى المتعددة فيه، وهذا يعني عدم الحصول على افضل النتائج من النظام بسبب احد عناصر الهاردوير.

خلاصة القول ان شركة انتل تخوض الآن غمار الحديث عن المعالجات متعددة النوى بهذا الاسلوب السلبي وكأنها تريد القول ان المعالج الجيد ليس المعالج متعدد النوى بالضرورة، وان معالجا جيدا قد نجده بنواة واحدة مثل المعالجات التي تنتجها شركة “انتل” مثلا.

يأتي هذا التصريح بعد ان اطلقت “انتل” معالجا احادي النواة Medfield وتم اعتماده في جهاز Xolo X900. فعلا لقد حقق هذا المعالج نجاحا ملفتا رغم كونه احادي النواة، ولكن هذا لا يعني ان كل معالج احادي النواة سيقدم لنا اداءً افضل من أي معالج متعدد النوى من صنع شركات غير “انتل”!!

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول