X

قطعة (HDMI) الحالية لن تعمل مع الجالكسي اس ٣ !

لنعود قليلاً إلى الوراء ونرى أين كنّا وما هي (MHL) التي تعمل في جهاز الجالكسي اس ٣.. هو منذ بداية الأجهزة الجوالة لم يكن هناك سوى منفذ واحد للشاحن.. ومن ثمّ أتت الأفكار بأن تضاف إمكانية إستخدام سماعات الرأس في الأجهزة فأضيف منفذًا لسماعات الرأس.. وتطوّرت الأجهزة وإحتاج الناس إلى أن ينقلوا بياناتهم فأضيف مخرجًا للـ(USB).. وأصبحنا نعيش في زمن الأجهزة الذكية ذو القدرات الخارقة وكاميرا عالية الدقة والتي تصور بدقة (HD) فلمَ لا يمكننا أن نتابع مقاطعنا بالجودة العالية على أجهزة التلفاز؟ فأضافت الشركات منفذًا لـ (HDMI)..

سامسونج في العام الماضي عندما أصدر الجالكسي اس ٢ كانت قد أخذت بالمنافذ للجوالات بعدًا آخر عندما أضافت مخرجًا أطلق عليه (MHL) وهو ذات المخرج المعتاد للشاحن ونقل البيانات (miniUSB) ولكن من خلال (MHL) أنت قادر على شحن الجهاز ونقل البيانات ومتابعة الفيديوهات (HD) من خلال ذات المنفذ.. وهي قد باعت القطع الخاصة كإسسوارات إضافية وعملت بشكل رائع على الجالكسي اس ٢..

والآن مع الجالكسي اس ٣ سامسونج فعلت ذات الشيء.. فهو يملك منفذ (MHL) كما في الجالكسي اس ٢ ولكن مع الأسف لا يمكن إستخدام وصلة (HDMI) القديمة وإنّما تحتاج لشراء قطة جديدة خاصة بالجالكسي اس ٣ ! لماذا وما السبب وراء هذا؟ لا أحد يعلم حاليًا.. ولكننا في إنتظار أن تصدر سامسونج بيانًا توضيحيًا حيال الأمر !

Leave a Comment